عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصير 315 مصري في مقاطعة «هوبي» مركز انتشار مرض كورونا .. أخر أخبارهم

تحيا مصر

تهتم السفارة المصرية في الصين بمتابعة أخر أخبار المصريين المُقيمين في مقاطعة «هوبي» بالصين، وهي المدينة التي انتشر من خلالها فيروس كورونا القاتل إلى 8 مدن مجاورة والتي تم اغلاقها نهائيا بتوقف رحلات السفر منها وإليها سواء داخل الصين أو خارجها. وفرض ما يُشبه بـ «حصار» عليها بعد ارتفاع عدد الوفيات إلى 19 نتيجة الإصابة بمرض كورونا.

حالة من الرعب أصابت الجاليات الأجنبية بالصين، خاصة المُقيمين بـ «هوبي»، لذا تتواصل السفارة المصرية بالجاليات المصرية المقيمين بها وعدد ما تك حصره لا يتجاوز الـ 350 فرد.

وكشفت السفارة المصرية في الصين عبر بيان لها اليوم الأحد، عن إنشاء مجموعة يديرها أعضاء السفارة للتواصل مع أبناء الجالية المصرية في مقاطعة "هوبي" وسط الصين، لحين انتهاء أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد. موضحة أن عدد من تم عمل حصر بأسمائهم وبيانات الاتصال بهم في المقاطعة حتى الآن بلغ 315 فردا.

وأشارت السفارة إلى أن ذلك يأتي استكمالا لجهودها في متابعة أوضاع المصريين في مدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "هوبي" التي تعتبر مركز انتشار الفيروس في الصين والتواصل معهم، والاطمئنان على أحوالهم في ظل الحجر الصحي المفروض على المدينة نتيجة انتشار الفيروس، فإنها أقامت مجموعة العمل سالفة الذكر.

وشددت السفارة على كافة أبناء مصر في المقاطعة إلى الانضمام للمجموعة لتقديم كل عون ممكن للمصريين هناك لحين انتهاء هذه الأزمة، مؤكدة تضامنها الكامل مع أبناء الجالية المصرية في المقاطعة وترحيبها بتلقي اتصالاتهم واستفساراتهم وطلبات المساعدة في حالات الطوارئ من خلال الاتصال بالرقم 01065322541.




تابع موقع تحيا مصر علي