عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 ملايين فروا من «ووهان» مركز انتشار كورونا قبل اغلاقها بيوم .. ورئيس المدينة يصفها: أكبر عملية حجر صحى فى العالم

تحيا مصر

أكدت وسائل إعلام صينية، ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 80 شخص، وازدياد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 1423 حالة.. هكذا أصبحت مقاطعتي «ووهان» و«هوبي» مدن موبوئة لا يقترب منها ترانزيت ويفر منها ساكنيها، ولكن قبل الحجر.

وقالت وسائل إعلام صينية إن أكثر من 5 ملايين شخص فروا من مدينة ووهان الموبوءة التي بدأ فيها تفشى فيروس كورونا قبل أن ينتقل إلى مناطق عدة فى الصين، والعالم، كما صرح عمدة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، تشو شيان وانج، أن 5 ملايين من سكان المدينة فروا منها، قبيل فرض السلطات الصينية الإغلاق التام عليها.

وأضاف أن هؤلاء الملايين فروا، لدى إعلان الحكومة المركزية في بكين نيتها فرض إغلاق تام على الحركة من المدينة وإليها يوم الخميس، فيما وصف بأنه أكبر عملية حجر صحى فى العالم. حيث تأمل بكين من وراء هذا الإجراء فى منع انتشار فيروس كورونا المميت إلى أجزاء أخرى من البلاد.

وقالت الحكومة الصينية فى بيان إن رئيس الوزراء لى كه تشيانغ زار، اليوم الاثنين، مدينة ووهان بؤرة تفشى فيروس كورونا الذى أودى بحياة 80 شخصا وأصاب أكثر من 2700 آخرين فى البلاد.

وأضاف البيان أن لى توجه إلى المدينة لتفقد الجهود المستمرة لاحتواء الوباء وتحدث مع مرضى وعاملين فى القطاع الطبى، وفى السياق ذاته، قالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات بالصين نتيجة فيروس كورونا الذى تم اكتشافه فى نهاية العام الماضى ارتفع إلى 80 شخصا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة بحلول 26 يناير.


تابع موقع تحيا مصر علي