عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قتله 7 ضحايا .. عائلة المتهم تعرض رشوة 20 مليون للتصالح ومحاميه ركز على «مرض الفصام»

تحيا مصر

في حادثة بشعة قام بها أحد الأشخاص، والتي بدت بدافع السرقة، وقت أن قام شريف عبد الله رجب الزيات بقتل أسرة مكونة من 7 أفراد 5 يناير الماضي.

واليوم، قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر إحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي وحددت جلسة 27 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

لم تهدأ عائلة القاتل بعد، وعلى مدار أيام المحاكمات، عرضت على أسرة الضحايا 20 مليون جنيه للتنازل عن القضية، ولكنهم رفضوا مطالبين بالقصاص.. هذا ما أكده محمد عبد العزيز، محامي قاتل أسرة كفر الدوار.


وخلال مرافعته اليوم الخميس، أمام محكمة جنايات دمنهور، قال «عبد العزيز» بأن عائلة المتهم ميسورة ماديا ولم يكن الدافع وراء ارتكاب الجريمة السرقة، بل كون المتهم مصاب بمرض «الفصام» ودخل على إثره مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالإسكندرية.

وطالب محامي المتهم، من هيئة المحكمة باستخراج شهادة من المستشفى الذي كان يعالج فيها المتهم الذي تبين حالته النفسية والعصبية التي يعاني منها.

كما دفع ببطلان إجراءات القبض على المتهم والتفتيش، الحاصل لحصوله من قبل صدور أمر الضبط والإحضار، كما دفع ببطلان اعترافات المتهم في تحقيقات النيابة، لأنه وليد إجراءات واستجواب باطل لعدم حضور محامي معه.



تابع موقع تحيا مصر علي