عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور أول متعافية من فيروس كورونا تروى نجاتها من المرض القاتل

تحيا مصر

أعلنت الصين، عن تعافى أولل إصابة بفروس كورونا القاتل، بعد أن تماثلت سيدة صينية للشفاء، بعد اصابتها من الفيروس الجديد، ونجاح الأطباء في مقاطعة ووشان بمدينة تشونج تشينج جنوب غربى الصين، في إنقاذ حالتها حتى تمكنت من الخروج من المستشفى بعد رحلة علاج مدتها 15 يوما.

وكشفت المواطنة الصينية "هو جيانج"، وتبلغ من العمر 44 عاما، قصة نجاتها من الفيروس القاتل، موضحة أنها تعمل في مدينة ووهان مركز انتشار المرض، وفوجئت باصابتها بالسعال وارتفاع درجات الحرارة لذا تم نقلها على الفور الى مستشفى سانسيا لتبدأ رحلة علاجها التي بدأت من 15 يناير.

واستطردت جيانج: "يسألوننى ما إذا كان هذا المرض فظيعًا؟ أعتقد أن أهم شيء هو عدم الخوف، والأهم هو حماية نفسك بأفضل طريقة ممكنة، من المهم جدًا ارتداء قناع وتغسل يديك كثيرًا، مشددة على إذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى، فيجب الذهاب إلى المستشفى على الفور، مؤكدة لا داعى للقلق من أنك معزول، وعليك الحفاظ على مزاج جيد، وفعل ما يقوله الأطباء، يجب أن نثق بالأطباء، وحينها سوف تتحسن بالتأكيد.

وأوضحت جيانج، أن الأطباء أجروا علاجًا مضادًا للفيروسات ومضادًا للعدوى، واستخدموا طرق الطب الصينى التقليدى، وفى الأيام الأخيرة تغيرت جميع الأعراض إلى الأفضل، مما مكننى من الخروج بالمستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي