عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحي كدواني يثمن إجلاء المصريين من ووهان حتى غير الشرعيين منهم

تحيا مصر

وجه عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان يحي كدواني إشادات بالتحرك المصري السريع والشامل لإجلاء الرعايا في الصين، مشيرا إلى أن الدولة تثبت أنها على قدر الحدث والمسؤولية.

واستطرد كدواني في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" أن هناك ارتياح كبير لإعلان وزارة الخارجية إجلاء المصريين الراغبين في العودة من ووهان حتى غير الشرعيين، مطالبا بتشديد الإجراءات في الحجر الصحي والمطارات.

وكان المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، قد أكد على أن الجالية المصرية بمدينة ووهان، قسموا أنفسهم لعدد من المجموعات، بحيث يكون على كل منهم قائد، لسهولة التنسيق.

وأضاف حافظ، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن السفارة المصرية تقوم بالتنسيق مع السلطات الصينية والجهات الصينية ومدينة ووهان وبكين والأمن الصيني بشكل كامل، مع تقديم الدعم القنصلي لكافة المواطنين، لحل مشكلات من دخل ووهان بدون وثائق أو واجه مشكلة في جواز السفر، وسيجري حلها فورا، وحتى من سافر للصين بطريقة غير شرعية سيجري إجلاؤه إذا رغب في العودة.

وأوضح حافظ، أن السفير محمد البدري، كان يرغب بالتواجد بنفسه بمدينة ووهان الصينية، ولكن السلطات الصينية منعته من ذلك، مؤكدا أن من رغب في العودة هم 306 أشخاص وجميعهم سيجري إجلاؤهم.

تابع موقع تحيا مصر علي