عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد غياب 460 في السجون القطرية.. حكاية المصري علي سليم من الدوحة

تحيا مصر

أثيرت قضيته فى نهاية يوليو الماضى.. وقت تحدثت منظمات حقوقية حول اعتقال المهندس علي سالم، الأمر لم يكن مجرد إلعان فقط، بل تقدمت بعض المنظامت بمذكرة لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف، بشأن قيام السلطات القطرية باعتقال وإخفاء مواطنين مصريين اثنين لمدة 7 أشهر دون محاكمة أو توجيه تهم.

اعتقال المهندس المصرى جاء فى إطار سلسلة الإجراءات القمعية التى يمارسها تنظيم الحمدين ليس فقط ضد شعبه بل أيضا ضد العمالة الأجنبية الوافدة، دون اتهامات واضحة. وعلى الرغم من أن محامي «سليم» الخاص به قد طلب أكثر من مرة نقله إلى السجن المركزى الجماعى بالصناعية إلا أن القضاء القطرى رفض هذا الأمر، وكذلك تم رفض طلب خروجه تحت الإقامة الجبرية، وتعرض المهندس على سالم ما يقرب من 6 شهور للاختفاء القسرى دون أن يعلم عنه أى شيء.

460 يوم في سجون الدوحة 

رقم قد يبدو لبعض الأحكام الاخرى أنه «مخفف»، لكن عندما يتعلق الأمر بسجون بن حمدين، فإنه يدل على تزوير وقمع.. واتهامات عدة ملفقة للمصري بالتورط فى شبكة تجسس على قنوات «بى أن سبورت».

كان علي سليم يقضي العام النصف عام داخل سجون تميم بن حمد، داخل حبس انفرادى فى معتقل امن الدولة بالصناعية، لتكون هذه الأيام الصعبة التى شاهدة على الغياب التام للقانون واحترام حقوق الإنسان داخل الدولة المصرية.


تابع موقع تحيا مصر علي