عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف رشاد: نحن بدون محليات منذ ٢٠١١ ولا مانع من التأخير فترة أخرى

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وجه المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، الشكر للمهندس أحمد السجينى، أمين ائتلاف دعم مصر، على الجهد المبذول فى إخراج قانون الإدارة المحلية، خلال سنوات كثيرة وجلسات عديدة تمت.

وقال خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده ائتلاف دعم مصر مساء اليوم بحضور عدد كبير من قيادات الأحزاب السياسية، في أولى جلسات الحوار المجتمعى حول قانون المحليات: نحن حريصون أن تكون كل الأحزاب أو معظها قادرة على عمل قائمة تخوض بها انتخابات المحليات، موضحا أننا عانينا من خوض المستقلين بشكل كبير في الانتخابات، وهي كلمة مزعجة في العالم السياسي والحزبي.

وأكد رشاد، أن مستقبل وطن قادر على خوض الانتخابات المحلية في أي وقت، ولكن هل كل الأحزاب قادرة على فعل ذلك الآن وخوضها بشكل كامل، مطالبا بضرورة أن نأخذ وقتنا أثناء الحوار حول قانون المحليات حتى نستطيع الخروج بقانون يرضى الجميع.

وتابع:" نحن من غير محليات منذ ٢٠١١، ولا مانع أن نتأخر في إصدار هذا القانون فترة أخرى حتى نستطيع معالجة موضوع النسب داخل القوائم لأن هناك عوار من الممكن أن يتسبب في مشاكل أثناء التنفيذ"، لافتا إلى أن هناك قوانين صدرت الفترة الماضية وظهر بها عوار وندمنا على إصدارها بعد ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي