عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. السيسي يتفقد منطقة عزبة الهجانة ويوجه بالقضاء على العشوائيات

السيسي خلال جولته
السيسي خلال جولته بعزبة الهجانة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجولة تفقدية اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو ٤,٥، بطريق السويس بواسطة الشركة الوطنية للطرق واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش، لصالح رفع المعاناة عن قاطني المنطقة والبالغ تعداد سكانها ما يقرب من ٣ مليون نسمة، وذلك من خلال إنشاء مواقف السيارات والنقل العام والجماعي ومحال تجارية بأنشطتها المختلفة، وكذا مناطق ترفيهية ورياضية لخدمة شباب المنطقة، بالإضافة إلى إنشاء نقاط شرطة عسكرية ومدنية ومرورية لخدمة أهالي المنطقة.

كما أمر السيسي، باستقطاع مساحة من احد الوحدات العسكرية لصالح تطوير احد شوارع المنطقة، لسهولة تقديم الرعاية الأمنية والطبية بالمنطقة.

كما وجه الرئيس، بإجراء عمليات رصف الطرق المحيطة، لتسهيل حركة انتقال المواطنين الداخلية، وقد قوبل الرئيس السيسي بالترحاب الشديد من أهالي المنطقة، واثناء مروره تصادف تواجد أحد المواطنات من الباعة الجائلين، وامر الرئيس بتوفير أحد المحال لممارسة نشاطها، بالاضافة الى علاجها على نفقة الدولة وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها، كما وجه بتدبير مطالب الأهالي وسرعة الإنجاز الفوري.

يذكر ان عزبة الهجانة من المناطق المهملة منذ عشرات السنين، ولم تقدم لها أي نوع من الخدمات وانتشار العشوائية وافتقادها للبنية التحتية

تابع موقع تحيا مصر علي