عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رزق راغب يشيد بتطوير السكك الحديد ويطالب بمزيد من انتظام التشغيل

تحيا مصر

أشاد عضو لجنة النقل رزق راغب بالمساعي المستمرة لتطوير السكك الحديدية، مؤكدا على أن تركيب بوابات إلكترونية في 4 محطات سكة حديد، يشير إلى أن منظومة العمل في هذا القطاع لاتتوقف عن الإضافة والسعي نحو التطوير والتجديد.

وتابع النائب في تصريحات خاصة: على قيادات السكك الحديدية أن تحرص على مزيد من انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط، وأن ترفع مستوى نظافة القطارات والمحطات، والعمل على مزيد من إعمال الرقابة عند خروج أي قطار من ورش الصيانة.

وكان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، تفقد يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية محطة مصر بالقاهرة، حيث تفقد الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر واطمئن على تقديم كافة التسهيلات للركاب بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وشدد الفريق مهندس كامل الوزير، على انتشار كل القيادات بمواقع التشغيل وإجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة بجميع خطوط السكك الحديدية، إضافة إلى إعلام الركاب عبر الإذاعة الداخلية للمحطات التي تتمتع بهذه الخدمة بمواعيد القطارات وتعليمات السلامة الخاصة بركوب القطارات وكذلك استمرار تلقى الوزير كافة استفسارات المواطنين حول مواعيد قيام القطارات والشكاوى والمقترحات على الأرقام المخصصة لذلك.

كما أكد الوزير على ضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بمشروع تركيب بوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد خاصة بالدخول والخروج مثل مترو الأنفاق لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر، حيث سيتم البدء كمرحلة أولى بـ4 محطات رئيسية وهي محطات ( مصر بالقاهرة- الجيزة - مصر بالإسكندرية - سيدي جابر.

كما أكد الوزير على ضرورة الالتزام بمنظومة أكشاك البيع الجديدة بالمحطات بحيث يختص كل كشك بنوع معين من مجالات البيع (أكشاك للمنتجات الغذائية- أكشاك لبيع الجرائد والكتب- أكشاك لخدمات المحمول) ويميز بلون معين.
تابع موقع تحيا مصر علي