عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهام المنشاوي تحذر هالة زايد من التهاون في "صحة الطلاب"

ارشيفية
ارشيفية

أعربت النائبة إلهام المنشاوي عن أملها في نجاح وزارة الصحة فيما أعلنته من خطة للاستعداد إلى الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أن سابق عهد الوزيرة هالة زايد مع النواب فيما تعلنه من خطط "ليس مبشرا"، محذرة من التهاون في صحة الطلاب خلال الأجواء التي تشهد تزايد الحديث عن انتشار فيروسات عالمية.

وأضافت المنشاوي في تصريحات خاصة: من الأفضل أن نستدعي الوزيرة، للوقوف على استعداداتها والتأكد من جدية وفاعلية الخطط المعلنة من جانبها لعزل أي طالب يشتبه في إصابته بأي مرض معدي.

يشار إلى أن وزارة الصحة قد أعلنت اليوم استعدادها للفصل الدراسي الثاني ، ضمن خطة تضمنت مكافحة الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية، ووضعت خطة للتصدي لهذه الأمراض والشروط الصحية للمنشآت التعليمية.

وتشمل تلك الخطة: الانتهاء من تدريب الفرق الطبية على كيفية مكافحة الأمراض المعدية، والتعريف بالطرق الاحترازية والوقائية ضد أي مرض معدي، والقدرة على الاكتشاف المبكر والإبلاغ الفوري عن المشتبه إصابتها بأي أمراض وبائية.

بالإضافة إلى متابعة الزئرات الصحيات بالمدراس للطلاب في أثناء الطابور الصباحي، والمرور على الفصول والتأكد من عدم ظهور أمراض معدية لدى الطلاب.
تابع موقع تحيا مصر علي