عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال يكشف موعد مناقشة قانون الإدارة المحلية

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

قال الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، إن قانون الإدارة المحلية واحد من اهم القوانين ، المطروحة على أجندة البرلمان ، مؤكدا أن القانون لن يخرج من المجلس إلا برضا اضعاء البرلمان والشارع المصرى .

وأكد عبدالعال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، إن اقلانون سيتم مناقشته ، ووضع التصور النهائى حوله وربما ينتهى القرار بإعادته مرة اخرى لمزيد من الدراسة، لافتا إلى أنه يطمئن الراى العام الذى كان فرحا بطرح القانون للمناقشة ، إنه لازال داخل مضبطة المجلس ولم يتم تجميده .

وتابع :" لا يهمنى موعد غجراء الانتخابات وسنناقش القانون فى الوقت المناسب ولن يتم الموافقة عليه إلا بوجود حالة من الرضا بين اعضاء المجلس الموقر ، ووجود حالة من الرضا فى الشارع. " .

واشار عبدالعال ، إلى أنه عقد إجتماع مهما مع 16 رئيس برلمان ورئيس وزراء الأردن ، خلال زيارته الأخيرة للأردن ، وكان اللقاء ينصب حول القضايا الأهم بالنسبة للمواطنين ، واتفق الجميع على ان الانتخابات المحلية ، هى الأهم من الانتخابات التشريعية ، لانهم تهم كل بيت .

واضاف ان المحليات هى المدرسة ، التى يتدرب فيها كل من يريد الترشح لمجلس التشريعى ، فعندما يكون هناك من قضى 6 سنوات فى المحليات سيدخل المجلس بخامة مختلفة عن من لم يمارس العمل المحلى .

وأوضح إن الحزب الحاكم فى الهند ،كل اهتمامه ان يعود للسيطرة على المحليات فى العاصمة مرة أخرى ، للعاصمة مرة أخرى لانهم يروا ان دور المحليات فى العاصمة هو من يجعلهم سيصلون لمقاعد البرلمان.
تابع موقع تحيا مصر علي