أكد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إن : تحرير صرف العملة الصعبة ساعد على تدفققات أكثر من 150 مليار دولار

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 13:20

اقتصاد وبنوك

محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر : تحرير صرف العملة الصعبة وفر 150 مليار دولار.. والاقتصاد القومي قوي

12:41 م - الأربعاء 12 فبراير 2020


أكد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إن : تحرير صرف العملة الصعبة ساعد على تدفققات أكثر من 150 مليار دولار، مؤكدًا أن مصر نجحت أيضا في خفض العجز في الميزان التجاري، ومعدلات التضخم ، والارتفاع بالاحتياطي الأجنبي لمعدلات قياسية.

مبادرات البنك المركزي المصري
وأفاد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن مصر تبحث مع صندوق النقد الدولي اتفاقية جديدة تتعلق بإجراء إصلاحات "هيكلية " والقضاء على "البيروقراطية " ومعوقات النمو الاقتصادي، لافتا إلى أنه بعد نجاح برنامج الإصلاح المالي، أطلقت مصر نقاشات للحصول على دعم فني من صندوق النقد.
وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري أن أهم ما يميز الاقتصاد المصري أنه متنوع ، ولا يعتمد على مصدر واحد للدخل، مشيرا إلى أنه تم التحكم في معدلات التضخم ووضع هدف للتضخم لأول مرة وهو ما أعطى ثقة أكبر للمستثمرين الأجانب.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي المصري قوي ، وأنه على استعداد لتمويل أي مشروع، وأن نسبة توظيف الودائع للقروض في مصر تبلغ 44% ، مشيرا إلى أن البنك المركزي أطلق عدة مبادرات "تمويلية " لتعزيز النمو الاقتصادي وخاصة في القطاع الصناعي، أهمها مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ومبادرة التمويل العقاري ، ومبادرة تمويل المصانع المتعثرة.


وقال محافظ البنك المركزي إن مؤشرات الاقتصاد الكلي تؤكد أن الاقتصاد المصري في وضع قوي بعد عدة سنوات صعبة، وإن القطاع المصرفي المصري يدعم القطاع البترول ويتطلع لمزيد من التعاون مع هذا القطاع الحيوي.

تابع موقع تحيا مصر علي