أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، استمرار عمل شركة النيل العامة للإنشاء

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 03:09

أخبار البرلمان

بسبب موقف نقابة البناء والأخشاب.. رفض تصفية شركة النيل العامة للإنشاء والرصف

01:47 م - الأربعاء 12 فبراير 2020


أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، استمرار عمل شركة النيل العامة للإنشاء والرصف، بعدما كان هناك اتجاها لتصفيتها بسبب تكبدها خسائر كبيرة في الفترة الماضية.

جاء رفض تصفية الشركة خلال الجمعية العمومية غير العادية، بعدما طالب ممثل النقابة العامة في مجلس إدارة الشركة القابضة، عبد الناصر بكر، الأمين العام للنقابة، باستمرار النشاط، لاسيما وأن الخسائر التي تكبدتها الشركة في الفترة الماضية لم تكن وليدة اللحظة بينما هي نتاج تراكمات منذ 2003.

وتمسك عبد الناصر بكر، بحقوق العاملين باعتبارهم ثروة بشرية يجب استغلالها لصالح استمرار عمل الشركة، وإسناد أعمال لها لتتمكن من الوفاء بعهودها تجاه العاملين وتحقيق أرباح في الفترة المقبلة.

وطالب بكر من هيئة الطرق والكباري، عدم اشتراط تقديم خطابات ضمان للشركة القابضة لإسناد أعمال إليها، لاسيما وأن ضمانة الشركة هي تبعيتها للدولة.

وأوضح أن سياسة النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، هي الحفاظ على استمرا الشركات حفاظا على القطاع العام وقطاع الأعمال العام بهدف تحقيق التوازن مع القطاع الخاص، فضلا عن الحفاظ على حقوق العاملين بهذه الشركات.

وأكد الأمين العام للنقابة، أنهم مع رفض أي فساد أيا كان نوعه، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار محاسبة المقصرين والمخالفين للقانون في أي شركة.

وأشاد عبد الناصر بكر، الأمين العام لنقابة البناء والأخشاب، بجهود الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء مهندس عادل ترك، رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري، ورئيس هيئة الطرق والكباري، في تذليل كافة العقبات أمام الشركة وإزالة المعوقات، فضلا عن العمل على الاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة لسداد ديون الشركة وتمسكهم باستمرار عملها والحفاظ على حقوق العاملين.

تابع موقع تحيا مصر علي