تفقد النائب علاء عابد، رئيس لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، عدد من اللجان فى الانتخ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 23:55

أخبار البرلمان

اليوم الثانى على التوالى..علاء عابد بتفقد اللجان الانتخابية بجنوب الجيزة... صور

02:16 م - الأربعاء 12 فبراير 2020
علاء


تفقد النائب علاء عابد، رئيس لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، عدد من اللجان فى الانتخابات التكميلية بالجيزة التى انطلقت منذ الصباح الباكر اليوم، وذلك خلال فعاليات اليوم الثانى للانتخابات التى انطلقت أمس.

واكد عابد، حرصه على المتابعة اللحظية للحالة الانتخابية والمرور على اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وعدم وجود تجاوزات خلالها.

وتجرى الانتخابات بدائرة الجيزة على مستوى 87 لجنة فرعية، يشرف عليها 115 قاضيا، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بالدائرة 266 ألف و396 ناخب.

ويشغل محمد أبو العينين رئاسة اتحاد المستثمرين العرب، ورئاسة مجلس الأعمال المصري الأوروبي، فضلاً عن رئاسته لمجموعة كليوباترا الصناعية.

ويمتلك "أبو العينين" خبرة كبيرة فى معترك الحياة النيابية، حيث اختاره أهالى الجيزة نائبًا لهم فى البرلمان لأكثر من 15 عاما، وحصل فى دورتين متتاليتين على أعلى نسبة تأييد على مستوى الجمهورية.. كما أنتخب رئيسا للجنتى الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والصناعة والطاقة بمجلس النواب من 1995 إلى 2011، ورئيساً لوفد مصر فى العديد من المؤتمرات والاجتماعات البرلمانية الدولية.

وخلال عضويته قدم عشرات المشروعات لقوانين هامة تمت الموافقة عليها، جميعها تمس المواطنين البسطاء منها قانون منح الأبناء العاجزين عن الكسب إعانة عجز 20% مما يستحقونه من معاش، وقانون تجريم سرقة الأعضاء البشرية، وقانون لسلامة الغذاء لحماية صحة المصريين، وقانون يتيح محاكمة مرتكى الجرائم ضد المصريين فى الخارج أمام القضاء المصرى.

وانتخب أبو العينين رئيسًا للبرلمان الأورومتوسطى بالإجماع من رؤساء برلمانات 26 دولة أوروبية ومتوسطية وعربية عام 2010 ومقره مالطة، وحاليا رئيسه الشرفى وسفيره حول العالم وممثله الدائم بالجامعة العربية، كما أنتخب رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية والمالية والشئون الاجتماعية والتعليم بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من 2008 حتى 2011.

تابع موقع تحيا مصر علي