عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 معلومات عن المنح الدراسية المطروحة من البنك الإسلامي للتنمية

تحيا مصر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، عن عدد من المنح الدراسية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن تلك المنح :

1.البرامج تشمل المنح الدراسية للدراسات الجامعية، وبرنامج المنح الدراسية للماجستير، وبرنامج الدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه.
2.هدف المنحة تبادل المعارف بين الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.
3.تشمل عدة مجالات "الزراعة المستدامة – التعليم – التعليم من أجل التنمية المستدامة – تغير المناخ – الطاقة – المدن المستدامة – إدارة النفايات - مجالات العلوم الاجتماعية - الاقتصاد والتمويل والصيرفة الإسلامية - الابتكار وتنمية البنية التحتية - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية – الصحة - المياه والنظافة الصحية - التلوث بالبلاستيك والمواد البلاستيكية الدقيقة - التنوع البيولوجي - الكيمياء الخضراء - النمو السكاني"
4.توفر فرص تعليمية للطلاب الشباب المتفوقين في أدائهم الأكاديمي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

5.برنامج منحة بنك التنمية الإسلامي للعام الدراسي 2020 - 2021 يتعامل البنك الإسلامي للتنمية مع تنمية الموارد البشرية في البلدان الأعضاء إلى جانب أنشطته لتمويل التنمية.

6.يمول "ISDB" برامج المنح الدراسية التالية للمواطنين من الدول الأعضاء في "ISDB" والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.
7.البرامج المتاحة "البكالوريوس، زالماجستير، والدكتوراه وبرنامج أبحاث ما بعد الدكتوراه، وISDB-ISFD للتعليم والتدريب المهني (VET)، ودراسات البكالوريوس لـ21 دولة من الدول الأقل نموا".

8.اخر موعد للتقديم للمنح سالفة الذكر في 28 فبراير 2020. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي