حالة من الذعر انتابت المصريين، بعد إعلان وزارة الصحة رصد حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا لأجنبي، حيث تم اتخاذ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 21:36

تحقيقات

بعد اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. نواب البرلمان يطالبون باتخاذ كافة التدابير الوقائية.. مطالب بتشديد الإجراءات في المدارس والجامعات وكافة التجمعات.. وتأكيد على أن التوعية أهم خطوة في المواجه

03:08 م - السبت 15 فبراير 2020


حالة من الذعر انتابت المصريين، بعد إعلان وزارة الصحة رصد حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا لأجنبي، حيث تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة وإجراء الفحوصات لمنع تواصله مع الموطنين منعا لانتاشر الفيروس.

ومع هذا الإعلان، بدأت حالات التخوف بين المواطنين، لاسيما وأنه غير معلوم مكان اكتشاف الحالة المصابة، إلا أن نواب البرلمان، أكدوا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الملائمة والوقائية، حرصا على صحة المواطنين.

وفي هذا السياق، طالب النائب أحمد فؤاد اباظة، بعمل إجراءات وقائية عاجلة بجميع المؤسسات التعليمية من المدارس والجامعات ومختلف مؤسسات الدولة للكشف المبكر عن فيروس كورونا ومكافحته والاسراع فى توجيه قوافل طبية للمرور علي المدارس والجامعات لتوعية التلاميذ والطلاب بخطورة المرض وإجراء الكشف الدوري المبكر عليهم وذلك بعد اكتشاف اول حالة مصابة بفيروس كورونا داخل مصر.

وأشار إلى أن التوعية بمخاطر هذا الفيروس أهم خطوة إجرائية للحد من إنتشار فيروس كورونا ومكافحتة في المدارس والجامعات ومختلف مؤسسات الدولة.

وطالب من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الاسراع فى وضع خطة شاملة وعاجلة لمواجهة فيروس كورونا مع الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا والاهتمام بعمليات الرصد والمتابعة داخل جميع الموانئ والمطارات المصرية.

وأشاد بجامعة القاهر، فى وضع خطة للتوعية بمخاطر هذا الفيروس داخل جامعة القاهرة بمختلف كلياتها ومراكزها التعليمية بمجرد ظهور هذا المرض وقبل ان يتم اكتشاف أول حالة داخل مصر.

وطالب جميع القيادات داخل الجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة الاستفادة من تجربة جامعة القاهرة فى مواجهة فيروس كورونا.
من جهته أكد النائب جون طلعت، أن وزارة الصحة المصرية تتعامل بشفافية ووضوح منذ بداية ظهور الفيروس وأعلنت على لسان متحدثها الإعلامى أننا لا نملك رفاهية إخفاء ظهور حالات مصابة بالفيروس.

وحذر من الانسياق وراء الشائعات التى تبثها قنوات جماعة الإخوان الإرهابية بشأن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا داخل مصر معتبرا أنها جزء من مخطط يستهدف الإساءة لصورة مصر وتعطيل جهود التنمية الاقتصادية.

وقال: مصر تقدم تقريرا يوميا لمنظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا ورغم ذلك فإن قنوات الإخوان تبث شائعات يوميا عن وجود حالات إصابة بالفيروس وللاسف هناك من يسير ورائهم ويروح شائعاتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعى بدون وعي.

وأكد أن هدف الإخوان هو أن توصم مصر بأنها دولة لديها حالات إصابة بالفيروس الذى يخشاه العالم كله ويترتب على ذلك تراجع معدلات تدفق السياحة الى أدنى مستوياتها وكذلك هروب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خوفا من الفيروس.

تابع موقع تحيا مصر علي