عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنكCIB يحصد 18 جائزة عالمية في سنة واحدة

تحيا مصر

حصد بنك CIB 18 جائزة عالمية في سنة واحدة خلال عام 2019 نتيجة تحقيقه مزيد من التألق في عالم المال والأعمال، وقد أظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال البنك التجارى الدولى استقرارًا ونموًا ملحوظًا، كما شهد هذا العام زيادة مضطردة فى حجم أعمال بنك CIB انعكست على أدائه لأنشطته الرئيسية.

جهود بنك CIB خلال 2019

- اختارت مؤسسة "جلوبال فاينانس" بنك CIB كأفضل بنك فى مصر لقوته المالية الاستثنائية، وتنوع المنتجات والخدمات التى يقدمها.
- حصد البنك جائزة أفضل بنك لخدمات المدفوعات والتحصيل فى الشرق الأوسط من المؤسسة نفسها.
- حصد البنك جائزة أفضل بنك فى مصر من مؤسسة يورومنى العالمية، بجانب جائزة أفضل بنك فى ممارسات المسئولية المؤسسية فى الشرق الأوسط من نفس المؤسسة.

- إدراج البنك فى مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) لعام ٢٠١٩ الذى تصدره مؤسسة بلومبرج العالمية، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر الذى يضم ٢٣٠ مؤسسة من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا.. بنك CIB يقدم حساب التوفير بمعدل عائد تنافسي "وفر فلوسك"
ويعد ذلك المؤشر هو المصدر الاستثمارى الوحيد فى العالم الذى يضم بيانات متكاملة حول المساواة بين الجنسين، حيث يشمل فى نسخة ٢٠١٩ نحو ١٠ قطاعات مختلفة من ٣٦ دولة حول العالم، وهو ضعف حجم مؤشر عام ٢٠١٨، علمًا بأن القيمة السوقية للشركات المدرجة فى المؤشر تبلغ ٩ تريليونات دولار ولديها أكثر من ١٥ مليون موظف، من بينهم ٧ ملايين امرأة. ويهدف مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين إلى تعريف المستثمرين بالمؤسسات التى تلتزم بتعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين، وذلك استنادًا إلى خمس ركائز رئيسية، القيادات النسائية وكيفية تطوير المهارات القيادية لدى المواهب الشابة، المساواة بين الجنسين فى الأجور، دمج ثقافة التنوع بين الجنسين، تبنى سياسات صارمة للتحرش الجنسى والعلامة التجارية المناصرة لحقوق المرأة. كما أصبح البنك التجارى الدولى خلال العام نفسه، هو المؤسسة المصرية الوحيدة التابعة للقطاع الخاص التى يتم اختيارها لعضوية فريق عمل الاقتصاد الرقمى(DETF)، وهو شراكة بين الاتحادين الأفريقى والأوروبى بهدف تحقيق التكامل. وفى إطار خططه التوسعية فى القارة الأفريقية وتماشيًا مع التوجه الاستراتيجى للدولة لزيادة التعاون مع الدول الأفريقية، أسس البنك خلال ٢٠١٩ مكتبه التمثيلى فى مدينة أديس أبابا بإثيوبيا بهدف تعزيز العلاقات مع البنوك الإثيوبية ودعم التبادل التجارى من خلال الترويج للصادرات المصرية إلى إثيوبيا ودراسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة.
تابع موقع تحيا مصر علي