خدمات تحيا مصر

عجمي تطالب الهجرة والقوى العاملة بحل أزمة الصيادلة المصريين في السعودية

تحيا مصر
تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الهجرة والقوى العاملة بشأن أزمة عدد من الصيادلة المصريين بالسعودية وتأخر صرف رواتبهم لـ6 أشهر

وقالت النائبة إنه لا تزال أزمة عدد من الصيدلة العاملين بمجموعة صيدليات بالمملكة العربية السعودية، لم يتم حلها منذ ما يقرب من 6 أشهر، ورغم الاتصالات المباشرة وغير المباشرة للمسئولين بالمملكة إلا أنه لم يتم الحل إلى الآن.

وأكدت أن هناك استغاثات متتالية من قبل الصيدلة لوزاتى القوى العاملة أو الهجرة، والاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية، بشأن الأمر خاصة مع عدم تنفيذ الوعود السابقة، مع أزمة أخرى وهي انتهاء إقامتهم بالمملكة وتهديد حياتهم ومستحقاتهم.

وأشارت إلى أن الصيادلة لم يتقاضوا رواتبهم 6 أشهر، وتم خصم كل العمولات والحوافز وهناك العديد من الأزمات التي تلاحقهم هناك جراء ذلك.

ولفتت: "المجموعات التي ترفض دفع الرواتب هي الفجر والفلاح وأنور، بمنطقة الباحة القنفذة بالجنوب، بجانب وجود حالة مأسوية يعيشها الصيادلة هناك جراء عدم صرف رواتبهم، بالإضافة إلى تسليط المشرفين عليهم بالوعيد والتهديد".

وطالبت بضرورة تدخل وزارتي الهجرة والقوى العاملة لبحث الأمر والتواصل مع المسئولين في المملكة لحله سريعا وإعادة حقوق الصيادلة المصريين.