عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهذه الطريقة..احمي نفسك من "كورونا"

ارشيفية
ارشيفية

أصبح فيروس كورونا محور قلق العالم أجمع وخاصة البلدان العربية، وذلك بعد ظهور عدد من الحالات الحاملة للمرض الذي انتشر حديثًا، لذا يسعى الجميع إلى تجنب الإصابة بنزلات البرد التي يمكن أن تتحول لهذا الفيروس الفتاك.

هناك عدد من الأطعمة التي من شأنها الحماية من نزلات البرد وغيرها من الأمراض، والتي قد تساعد في تجنب سقوط الكثير من الأشخاص فريسة لفيروس كورونا.


الفلفل الأحمر

يحارب الفلفل الأحمر السرطان، وتزويد الجسم بجرعة مكثّفة من فيتامين "سي" و"أ" و"ك، كما انه يعمل على تعزيز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم، وخاصة الأمراض التي تنتشر بفصلي الخريف والشتاء، بسبب نشاط البيكتريا والفيروسات.

أقرأ أيضًا..وفاة مدير مستشفى مدينة ووهان بعد إصابته بكورونا القاتل


الفواكه الحمضية

تساعد الفواكه الحمضية على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي من شأنها مكافحة الأمراض والالتهابات، ولا يستطيع الجسم إنتاج فيتامين سي تلقائيًا لذلك يجب الحرص على تناول الفواكه الحمضية التي من ضمنها الجريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون.

البروكلي

يعد البروكلي من أكثر الخضروات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يستطيع الجسم بها مقاومة العديد من الأمراض والنزلات التي من الممكن أن يتعرض لها الكثير خلال فصل الشتاء، حيث يمكن تناوله بطرق عدة منها شوربة الخضروات.


تابع موقع تحيا مصر علي