عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أخبار شركة وي we المصرية للاتصالات .. اجتماع "هيرميس" و"سيتى بنك"

تحيا مصر

أعلنت شركة وي we المصرية للاتصالات عن اجتماع تحالف المستشارين الماليين "هيرميس" و"سيتى بنك" الذى عينته المصرية للاتصالات لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة والآثار المترتبة عن استحواذ شركة الاتصالات السعودية "STC" على حصة مجموعة "فودافون العالمية" فى شركة "فودافون مصر".


برعاية وي we اجتماع "هيرميس" و"سيتى بنك"
يناقش الاجتماع السيناريوهات التى تدرسها المصرية للاتصالات وبحث إمكانية استخدام حق الشفعة للاستحواذ على حصة فودافون العالمية فى فودافون مصر، وتملك فودافون العالمية نحو 55% من فودافون مصر، بينما تساهم المصرية للاتصالات بنحو 45%.

كما سيناقش الاجتماع سيناريو بيع المصرية للاتصالات حصتها عرض الشراء الإجبارى المفترض أن تقدمه شركة الاتصالات السعودية لكامل أسهم فودافون مصر أو الاحتفاظ بكامل حصتها مع تعديل اتفاقية المساهمين.

اقرأ أيضًا.. شركة وي we المصرية للاتصالات تحدد مصيرها النهائي من صفقة فودافون

ويجدر الإشارة إلى أن فودافون العالمية قد وقعت مذكرة تفاهم مع الاتصالات السعودية لشراء حصتها بفودافون مصر مقابل 2.4 مليار دولار، وألزمت هيئة الرقابة المالية شركة الاتصالات السعودية بتقديم عرض شراء إجبارى لكامل أسهم فودافون مصر وفقاً لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمة.

وفي كل الأحوال احتفاظ شركة وي we المصرية للاتصالات بحصتها فى فودافون دون بيع فإن الشركة تستهدف تعديل اتفاقية المساهمين بما يخدم عمليات توزيعات الأرباح وتطبيق قواعد الحوكمة.
تابع موقع تحيا مصر علي