عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اقتراحات النواب" توافق على "تذكرة وقوف" بالقطارات

تحيا مصر

أصدرت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، مجموعة توصيات لها برئاسة همام العادلي وحضور ممثلي الحكومة خلال اجتماعها اليوم الحكومة بعمل تذكرة وقوف للقطارات بناء على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة جليلة عثمان، لعمل تذكرة وقوف بالقطارات أسوة بما هو متبع بكل دول العالم.

وأكدت النائبة ان تذكرة الوقوف تكون أقل سعرا بالإضافة إلى أن الذي يقف لا يحصل على كامل الخدمة.

بينما طالبت الحكومة بتأجيل الطلب للدراسة.

ووافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالعزبز الغول، بشأن تقنين وضع الباعة الجائلين بعربات القطارات.

كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى على إنشاء عدد من الكباري منها كوبرى على النيل بينها وذلك بناء على الاقتراح برغبة المقدم من النائب جمال كوش، لتدبير الاعتماد المالي لإنشاء كوبري على النيل بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وتم مناقشة الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب محمد حمدي دسوقي بشأن توسعة الطريق المؤدي إلى مدينة أسيوط الجديدة وعمل طريق حر بإضافة حارة مرورية في كل اتجاه، وتطوير ميدان المجاهدين بحي غرب مدينة أسيوط – محافظة أسيوط.

ووافقت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب بسام فيفل، بشأن رصف طريق العزبة الحمراء بهوت بمركز نبروه– محافظة الدقهلية حتى الطريق الرئيسي بالإضافة إلى استكمال طريق عزبة بنان.

ووافقت الحكومة لجنة الاقتراحات والشكاوى على الاقتراح برغبة المقدم من النواب: أحمد رسلان ورزق جالي، وسعداوي راغب، وصلاح عياد بشأن إنشاء وترميم طريق بطول ٢٠ كيلو منها ٥ كيلوتابعة المطروح و١٥ للاسكندرية يربط مدينة الحمام بمدينة برج العرب من الناحية الجنوبية – محافظة مطروح.

وأكد رسلان أن الطريق يخدم أكثر من ٥٠ تجمع سكاني وقرى مهمة يربط بينها إضافة لمصانع الاسمنت والمياه الغازية وقاعدة محمد نجيب العسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي