خدمات تحيا مصر

أخطر تصريح تحت القبة.. السجينى "وزارة الزراعة المسئولة عن ضياع اراضى مصر"

النائب احمد السجينى رئيس
النائب احمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية
قال النائب احمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية، ان المسئول الأول عن ضياع أراضي مصر هي وزارة الزراعة، فهى قطاعاتها كثيرة ومتعددة، مطالبا بالتصدى للفساد المالى والإدارى فيها.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توصيات البرلمان وفقا للدستور والقانون والملاءمة السياسية هي توصيات ملزمة للحكومة، وذلك معمول به في كل الدول، مشيرا إلى أنه في حالة وجود توصية برلمانية غير قابلة للتنفيذ، يجب على المسئول في السلطة التنفيذية أن يعد مذكرة مكتوبة يوضح فيها ذلك ومبررات عدم التنفيذ ويعرضها على البرلمان، لكن كون التوصية غير قابلة للتنفيذ والمسئول لا يوضح ذلك للبرلمان ويتجاهله، فذلك أمر مرفوض وغير مقبول.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، المنعقد اليوم الأربعاء، لمناقشة 23 طلب إحاطة موجهة للحكومة بشأن مشكلات ومشروعات خدمية في مختلف المجالات، بحضور محافظ بني سويف، وممثلي عدد من الوزارات.

واستطرد: "توصيات البرلمان ليست إنجيل أو قرآن مقدس، وأنت كمسئول تملك الاعتراض عليها، والقيادة السياسية كانت منتبهة جدا وتدعم هذه المؤسسة التشريعية، التي عمرها أكثر من 150 عاما"، متابعا: "العمل متكامل ومتجانس، طالما الجلسة رشيدة وحكيمة بلا أهواء، فأحيانا مشروعات تتكلف مئات الملايين ويطلع مشروع فاسد".