خدمات تحيا مصر

رسائل هامة لرئيس البرلمان هذا الأسبوع.. علي عبد العال: الفن الهابط يطرده الفن الجميل.. مجدي يعقوب يحظى باحترام العالم.. حرية التظاهر حق دستوري.. قانون البناء يواجه فساد المحليات

تحيا مصر
وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عدة رسائل، خلال الجلسات العامة للبرلمان هذا الأسبوع، تعقيبا على ما آثاره النواب خلال تلك الجلسات.

وقال علي عبد العال: الفن الهابط يطرده الفن الجيد والدستور ينص على حرية الإبداع طالما أنها في إطار كل الثوابت الدستورية والاخلاقية ..

وعن الدكتور مجدى يعقوب، قال: هو قامة مصرية رفيعة ويحظى باحترام وتقدير العالم .. وسأتواصل مع رئيس الوزراء لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنشاء مركز القلب الجديد بمدينة 6 أكتوبر

وحول حرية التظاهر، قال رئيس البرلمان: يجب أن تبقى المسافة واضحة بين التجمهر المصحوب بتخريب والتظاهر السلمي، وحق التظاهر السلمي من الحقوق المعترف بها في الدستور المصرى .

وعن تزكية طلبات النواب، قال: على الوزراء عدم التوقيع على أي طلب للأعضاء خلال الجلسة .. وعلى النواب عدم الحصول على توقيعات الوزراء على الطلبات المتعلقة بدوائرهم خلال الجلسات العامة.

وفيما يتعلق بالخطة التشريعية في الفترة المقبلة، أعلن عبد العال، أنها ستشهد مناقشة عدد من مشروعات القوانين الهامة التي ستستغرق مناقشات مكثفة.

ووجه الأعضاء بالالتزام بموضوعات المناقشة ، لأن قاعة الجلسة العامة مخصصة لإقرار مشروعات القوانين بينما المناقشات التفصيلية ومكانها الافضل اجتماعات اللجان .

وعن الضرائب والرسوم الجمركية، أكد عبد العال، أنها جزء مهم من موارد الخزانة العامة ، وهناك مسئولية وطنية بعدم التفريط في مستحقات الدولة

وطالب الحكومة بإصدار المخطط الإستراتيجى للدولة وحل مشكلة الأحوزة العمرانية ، وقيود الإرتفاع لتسهيل إستصدار تراخيص البناء ، ووقف البناء على الأراضى الزراعية .

وفيما يتعلق بقانون البناء الموحد الذي يناقشه البرلمان حاليا، أكد أن تعديل قانون البناء الموحد يستهدف مواجهة الفساد في المحليات .