خدمات تحيا مصر

فيروس كورونا شبح يهدد المواطنين على مستوى العالم

فيروس كورونا يهدد العالم
فيروس كورونا يهدد العالم
توتر وقلق عارم يحلق في الآفاق مع بداية كل يوم جديد وذلك لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، فخلال فترات بسيطة أصبح هذا المرض الفتاك يهدد العالم أجمع ليقف كالشبح أمام الدول العربية والأجنبية، ليشعر العالم أن حياته باتت مهددة في كل لحظة.

أظهرت تدوينات "تويتر" القلق المنتشر بين العالم، حيث تصدر هاشتاج " فيروس كورونا " موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لأيام متواصلة وحتى الان ليكون هذا الفيروس الجديد أهم ما يتم تداوله على مستوى العالم.

فكانت بداية فيروس كورونا في مدينة " ووهان " الصينية داخل بداخل سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة في يناير الماضي، ليتفشى المرض ويتخطى حدود الأساطير خلال تلك المدة.

بعد تفشي فيروس كورونا في أجزاء مختلفة من حول العالم، يرجح العلماء أن نوعًا من الثعابين قد يكون المصدر الأصلي للفيروس، إلا أن هناك خبراء في الأمراض المعدية يرجحون أن الخفافبش هي مصدر العدوى.

انقلبت الحياه رأسًا على عقب إثر تفشي فيروس كورونا، لتبدأ الصين رحلة حرب عالمية جديدة تسارع فيها الزمن لبناء منشآت طبية جديدة لاحتواء فيروس كورونا، الذي تسبب بحالة ذعر عالمي، وأوضحت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن المستشفى ستبنى على مساحة 25 ألف متر مربع، ليمكنه استيعاب نحو 1000 سرير.

لتأتي منظمة الصحة العالمية وتثير قلقًا دوليًا بعد إعلانها، أن تفشي فيروس كورونا الجديد يمثل حالة طوارئ صحية عامة، لتكون بداية تأهب جميع الدول العربية والأوروبية لمواجهة هذا الوباء الذي انتشر مؤخرًا، لتتخذ كل دولة التدابير اللازمة للحفاظ على مواطنيها.

وفي 5 فبراير، أكدت هيئة الصحة في مقاطعة هوبي بالصين، أن هناك 65 حالة وفاة سقطوا فريسة لفيروس كورونا، ما رفع عدد الوفيات في هوبي منذ بداية انتشار الفيروس إلى 1426 .

أقرأ أيضًا..السعودية تعلق منح تأشيرات العمرة بسبب فيروس كورونا

ومع زيادة اكتشاف حالات المرض علقت بعض الدول رحلاتها منها المملكة العربية السعودية، وقبلها الكويت التي قامت بتعطيل المدارس والجامعات بعد ارتفاع عدد المصابين إلى 25 مصاب.