عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئاسة الجمهورية: "نتطلع إلى تطوير العلاقات المصرية الفرنسية"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأثنين ، فلورنس بارلي، وزيرة الجيوش الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك السفير الفرنسي بالقاهرة.

أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى عمق العلاقات المصرية الفرنسية، لا سيما من خلال التعاون الوثيق القائم بين البلدين على المستويين العسكري والأمني.

وأوضح، أن مصر تطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة، وكذا الاستمرار في التنسيق والتشاور الثنائي المكثف إزاء القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعامل معها.

من جانبها، أعربت "بارلي" عن تشرفها بلقاء الرئيس مجددًا، مؤكدة الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز التنسيق وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على الأصعدة كافة، بما في ذلك على المستويان العسكري والأمني، خصوصًا في ظل ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

أقرأ أيضًا..الرئيس السيسي يتابع أخر تطورات فيروس كورونا مع وزيرة الصحة

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والجهود المشتركة للتوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات القائمة بالمنطقة.
تابع موقع تحيا مصر علي