عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"نواب الوقت الضائع".. معاودة الظهور المكثف قبل الانتخابات الجديدة.. والمواطنون: إلعبوا غيرها

تحيا مصر

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لافتة، من أعضاء حاليين في مجلس النواب، لتحديد مواعيد ثابتة للقاء المواطنين، مذيلة بعبارات "نحن في خدمتكم دوما"، "بيوتنا مفتوحة في أي وقت"، الأمر الذي لاقى سخرية واسعة ممزوجة باستنكار لاذع.

جاءت أغلب تعليقات المواطنين على تلك الدعوات الآخذه في الازدياد، متمثلة في: لا نراكم إلا في أوقات الانتخابات، المجلس الجديد اقترب، أين كنتم في السابق، كعينة من التعليقات التي جاءت لتظهر حالة استياء من نواب أكد المواطنون أنهم حاولوا مرارا وتكرار الوصول إليهم ولكن دون فائدة.

سبق وأن رصدت تحيا مصر، في مرات عديدة، شواهد الانفصال بين النواب ومواطني الشارع، مع تحذيرات لاحصر لها من غياب القبول مجددا لدى الوجوه البرلمانية الحالية، وأن رجل الشارع العادي يمتلك الوعي الكافي لمنح ثقته في وجوه أخرى جديدة، يحملها مجلس النواب المقبل.

وفي هذا السياق، كرر رئيس البرلمان الحالي الدكتور علي عبدالعال مطالباته للنواب، منذ سنوات وليس خلال الفترة القريبة، بضرورة التقاء الشباب، وتنظيم اللقاءات في القرى والمدن والنجوع، في الجامعات ومراكز الشباب، بهدف التوعية وتصحيح الأفكار المغلوطة من ناحية، وبهدف تقديم الخدمات الفورية من ناحية أخرى.

وحاول رئيس البرلمان في أكثر من مرة أن يحث النواب الحاليين، على تحقيق معدلات أداء عالية، سواء داخل أو خارج أروقة المجلس، إلا أنه لطالما اصطدم بمرات عديدة للتأخير والغياب عن مواعيد الجلسات العامة، ثم انصراف مبكر عن أيام الانعقاد، الأمر الذي ينعكس على النائب خارج المجلس، داخل دائرته.

وبات نواب البرلمان الحالي مطالبون بطرق أكثر فعالية لتقديم الخدمات للمواطنين، وممارسة أدوار تشريعية ورقابية مكثفة، تكون خير سفير إلى قلب وعقل المواطن، وليس مجرد الدعوات والإعلانات التي مفادها ان مقرات النائب مفتوحة على مدار الساعة، فحال استشعر المواطن بصمة لأي نائب برلماني حالي سيضمن أن يكون نائب مستقبلي في البرلمان المقبل.

كما أنه على المرشحين الجدد للانتخابات المقبلة، أن يتجنبوا الفخ المعتاد، بتكثيف الظهور بشكل لافت جدا خلال شهور الدعاية وخوض السباق، ثم الانحسار التام والاختفاء الكامل باقي سنوات العمل البرلماني، وبعدها معاودة الظهور بشكل كثيف مع اقتراب انتهاء مدتهم والدخول على أعتاب مجلس نيابي جديد.
تابع موقع تحيا مصر علي