عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة : " مصر والصين سيحتفلا قريبًا بالقضاء على الفيروس "

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن قوة العلاقات المصرية الصينية تحتم على الشعب المصري التضامن مع نظيره الصيني في مواجهة أزمة فيروس كورونا الجديد.

وكشفت زايد، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين، بمقر السفارة المصرية في بكين على هامش زيارتها الحالية للصين، أن الصين قدمت إلى مصر ألف كاشف عن فيروس كورونا الجديد، ووثائق فنية ستفيد في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنها ذهبت إلى الصين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتضامن مع الصين، لافتة إلى رسالة الرئيس السيسي إلى الشعب الصيني التي تحمل بين طياتها كل عبارات الدعم للشعب الصيني والمواساه في ضحايا الفيروس.

وأضافت زايد، أن مصر على ثقة تامة فى أن الصين كدولة عظمى ستتغلب في أقرب وقت ممكن على هذا الفيروس".

وتابعت زايد أن زيارتها إلى الصين تزامنت مع إضاءة معالم أثرية بارزة فى مصر بالعلم الصينى تضامنا مع الصين فى الأزمة، مشيرة إلى أنها جاءت أيضا محملة بهدايا عبارة عن مستلزمات وقائية تعبيرًا عن مساندة الشعب المصرى لنظيره الصيني.

وأعربت عن ثقتها في أن الشعب المصرى سيحتفل قريبا مع الشعب الصيني بالقضاء والتخلص من هذا الفيروس، لافتة إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين نجحت فى حماية الشعب الصينى والإنسانية جميعًا، وكانت هذه الإجراءات من أهم العوامل التي قللت من انتشار الفيروس عالميًا.

وأوضحت زايد أن سبب زيارتها للصين أيضا بهدف تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة فى الصين، منوهة إلى أن الصين قدمت هدايا قيمة جدا لمصر عبارة عن الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس والتقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التى قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة فى الصين، وأن هذه الهدايا ستفيد فى الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

أقرأ أيضًا..وزيرة الصحة تتصدر تويتر بعد توجهها إلى الصين

وأضافت زايد، أن الهدايا الصينية لمصر تضمنت أيضا ألف كاشف من كواشف فيروس كورونا الجديد، معتبرة أن هذه الهدايا تعكس عمق الصداقة بين الشعبين المصرى والصيني.
تابع موقع تحيا مصر علي