عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يضعون روشتة شاملة لإصلاح الإعلام المصري.. التطوير وسرعة البث شروط مطلوبة..وتحذير من انعدام ثقة المواطنين

تحيا مصر

حدد نواب لجنة الثقافة والإعلام مجموعة من الاشتراطات المطلوبة، بهدف الارتقاء بالإعلام المصري، حيث أكدوا على ضرورة تطوير وسائل الاعلام المصري، موضحين أن ذلك يمثل أمن قومي.

واستطردوا أن هناك أهمية للتصدي للشائعات و الاكاذيب التي تسعى للإضرار بالدولة المصرية، و شدد النواب على ضرورة نقل الاخبار باللغات المختلفة و توسيع الانتشار على المستوى العربي و الأجنبي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام في البرلمان اليوم، والتي تناقش ٣ طلبات إحاطة مقدمة من النائب جمال كوش بشأن ضرورة إنشاء قناة إخبارية عالمية، و عمل غير المؤهلين بالإعلام، و خطة الحكومة لمواجهة فيديوهات التحريض اليومية .

وقال النائب عصمت سيد لابد من وأد الشائعات التي تسعى للإضرار بالدولة المصرية داعيا لوجود قناة قوية تتحدث بكل لغات العالم.

وقالت النائبة جليلة عثمان أن التطوير ضرورة و لا شك أنه قد انتهت الفترة، التي حدث فيها انعدام الثقة بسبب البيانات مضللة داعية وزير الاعلام لعرض خطته امام لجنة الثقافة و الاعلام بمجلس النواب.

وقال النائب جلال عوارة عضو مجلس النواب أن التطوير لقطاع الاخبار يتطلب السرعة في بث الاخبار، و الاهتمام بالتغطية للأحداث الهامة بالاضافة للسرعة في اتخاذ القرار في الأحداث الهامة .

وشدد عوارة على أن التطوير يتطلب إعادة النظر في التمويل، مشددا على أن تطوير الاعلام يمثل قضية أمن قومي.

بعدها قال النائب محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة و الاعلام: أن الاعلام ليس مصدر للربح، وأن تطويره ضرورة لمواجهة حروب الجيل الرابع، مضيفا أن تطوير الإعلام مسألة أمن قومي.

و قال النائب نضال السعيد أنه لابد من سرعة بث الاخبار، ليعرفها المشاهد من الاعلام المصري قبل غيره من وسائل الاعلام، بما يدعم زيادة نسبة المشاهدة موضحا أن التطوير يحتاج إعادة النظر في الإمكانيات المادية و المخصصات المالية.


وكان قبلها اعتبر النائب محمد أبو العينين أن الاعلام المصري الرسمي كان بمثابة مدرسة لكل الاعلاميين، وتوفرت لديه إمكانيات ضخمة لم تستغل حينها.

وأشار أبو العينين إلى أن الإعلام كان باستطاعته أن يحقق النهضة الإعلامية المرجوة، قبل أن يضيف: التطوير سنة الحياة وقنوات النيل الاخبار و النايل تي في، تحتاج لتطوير عاجل، موضحا أن بعض الكوادر تركتها، وأن الأمر يتطلب " لم الشمل وعودة الطيور المهاجرة".

وتابع النائب أبو العنين: هذه الطيور المهاجرة لديهم قدر كبير من الوطنية، وسيعودوا إذا ما تم تحقيق متطلباتهم، مختتما: لابد من نهضة إعلامية والاهتمام بالقضايا القومية، التي تحقق المصلحة العليا للدولة المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي