عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس النواب ينظم ندوه تثقيفية لـ"موظفيه" ضد كورونا

تحيا مصر

استدعت الأمانة العامة للبرلمان، خبراء وأطباء، ضمن ندوة تثقيفية للعاملين بالمجلس، ضد أخطار فيروس كورونا، وكيفية التعامل الأمثل مع المرض داخل المؤسسة البرلمانية.

وفتحت الأمانة العامة أحد قاعات الملجس الكبرى، وحشدت موظفيها، واللذين قد أنصتوا لشرح كامل ومفصل، من أطباء متخصصون في الصحة العامة، حول كيفية الوقاية من المرض، وإجراءات المواجهة الاحترازية، وكيفية التعامل السليم مع الأسطح والأدوات المشتركة، والعادات الصحية المطلوبة لمنع ظهور المرض.

وكانت قد انتشرت في أروقة مبنى مجلس النواب "عبوات الكحول المطهر، بالتزامن مع إعلان الإذاعة الداخلية للمجلس عن مجموعة إرشادات، ضرورية ومطلوبة للوقاية من فيروس كورونا، بخلاف استخدام شاشات العرض الداخلية في المجلس، لبث إعلانات مصورة توضيحية حول حقيقة الفيروس.

و تولت القنوات الإذاعية الداخلية للمجلس، نشر مجموعة من التعليمات المستمرة بشكل تكراري، تحتوي على تنويه يعرف بفيروس كورونا، ويشدد على ضرورة غسل اليدين باستمرار، والابتعاد قدر الإمكان عن مسببات المرض المنتشر بشدة في العالم.

وتم استخدام شاشات التليفزيون الضخمة، والتي اعتادت بث جلسات البرلمان ووقائع اجتماعاته، بهدف نشر مواد مقروءة تشمل معلومات طبية، حول طرق الوقاية وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه في المرض، بخلاف مجموعة "توضيحات" تقلل من حجم الفزع وضرورة التعامل مع كورونا كفيروس يمكن تفاديه والحد من انتشاره.
تابع موقع تحيا مصر علي