عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كورونا يضرب اقتصاد الصين ليسجل تراجع بنحو 47 مليار دولار في شهر

أرشيفية
أرشيفية

أصدر مجلس تجاري بالأمم المتحدة، أن فيروس كورونا تسبب في تراجع صادرات دول أخرى حول العالم بنحو 47 مليار دولار خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب نقص المكونات والقطع الصناعية من الصين إثر تفشي " كورونا ".

وأوضح مجلس الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، أن إحصائيات الشركات الصينية تشير إلى تراجع سنوي قدره 2 بالمئة في إنتاج الصين، ما أدى إلى انكماش إمدادات صناعات السيارات، والكيماويات والاتصالات وصناعات أخرى في عدد من الدول، وهو ما قلص بدوره قدراتها التصديرية.

وأكد المجلس، أن الاحصائيات الأولية تظهر أن الصناعات خارج الصين التي تعتمد على مكونات وقطع ومدخلات أخرى صينية غير قادرة على تصدير منتجات كما اعتادت قبل تفشي الفيروس.

أثر الانخفاض في المخرجات الصينية بشكل مضاعف على الاقتصاد العالمي، وصل إلى تراجع بقيمة نحو 50 مليار دولار في الصادرات حول العالم، وفقًا لما قالته باميلا كوك-هاميلتون، مدير قسم التجارة والسلع الدولية في مجلس الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

أقرأ أيضًا..الصين تشيد بالدور المصري في مكافحة كورونا

وتشكل صادرات الاتحاد الأوروبي وحدها نحو ثلث ذلك، أو نحو 15.6 مليار دولار. وجاءت الصادرات الأميركية في المركز الثاني بحوالي 5.8 مليارات دولار، وفي المركز الثالث جاءت اليابان بحوالي 5.2 مليارات دولار.
تابع موقع تحيا مصر علي