عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتكلفة 4 مليون دولار .. لأول مرة تقنية الفيديو مع 54 حكم في الدوري المصري بـ رخصة

تحيا مصر

أعلن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، اليوم الخميس عن حصول ٥٤ حكما على رخصة استخدام تقنية الفيديو في الكرة المصرية لأول مرة، موضحا أنه يجب أن يكون هناك ٤ حكام في المباراة الواحدة معهم تقنية الفيديو. على أن يكون حكم الساحة ومعه الحكم الرابع كذلك يجب أن يكون معه رخصة الفيديو، وكذلك حكم الفيديو ومساعد حكم الفيديو، والمساعدان فقط لن يكون معهما رخصة الفار، وهناك جلسات معهما ومحاضرات للتعامل وتأخير رفع الراية لحين اتخاذ القرار من الفار والحكم الرئيسي.

وتابع "الغندور" خلال مؤتمر صحفي، أن الفار لن يتم الاستعانة به فقط إلا إذا كان هناك تدخل واضح يجب الرجوع إليه في اتخاذ القرارات الفاصلة، والحكم سيتعامل وكأنه لا يوجد مساعد فيديو، وعند وجود تدخل واضح ولعبة تستحق التعامل والرجوع فيها لتقنية الفيديو، مُشيرا إلى أن الفار لن يطبق فقط إلا في الدوري المصري الممتاز، والفار غير موجود في كأس مصر والسوبر، ودوري الدرجة الثانية، لأن الرخصة التي حصل عليها اتحاد الكرة تخص الدوري المصري فقط، وإذا رغب الاتحاد في تنفيذها بباقي المسابقات يحتاج لموافقات جديدة من "أيفاب" ورخصة إضافية في المرحلة المقبلة.

وقال عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إن مشروع الفيديو سيتكلف خلال ٣ سنوات ونصف أربعة ملايين ونصف المليون دولار أمريكي، وبعدها سيحصل اتحاد الكرة على التقنية ويتملكها.

وأضاف أنه تم اختيار العرض المالي الأفضل من بين العروض التي وصلت اتحاد الكرة للحصول على التقنية، واختار العرض الفني المناسب وسابقة الأعمال المميزة لتولي الشركة إدارة الدوري الإسباني والإيطالي وغيرها من الدوريات الكبرى.
تابع موقع تحيا مصر علي