عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة كورونا.. غلق مدارس إيطاليا وتسجيل 3 حالات بالسعودية وحالة في مصر وإخلاء مكاتب HSBC

تحيا مصر

مازال فيروس كورونا القاتل شبح يؤرق حياة الكثيرين ويحصد مزيد من الأرواح يوما بعد يوم، في ظل عدم توافر العلاج لهذا المرض حتى اليوم رغم الأبحاث اليومية حول الوباء القاتل، واليوم الخميس.. وقبل ساعات قليلة، شهد حالة من الزُعر في أكثر من بلد عربي وأجنبي بسبب تزايد حالات الإصابة المُعلن عنها رسميا، وحالات الاستنفار في بعض المؤسسات والبنوك العالمية الشهيرة، لا سيما في دور العبادة.

نرصد مأساة كورونا اليوم الخميس في العديد من الدول من ضمنهم مصر، إذ أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم رسميا، عن التأكد من إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا ونقلها إلى مستشفى العزل المخصص للحجر الصحي.

شهد اليوم أيضا إخلاء بنك HSBC جزء من مقره الرئيسي في المملكة المتحدة بعد أن ثبتت ايجابية اصابة عامل بالفيروس التاجي في أول حالة معروفة في قلب الحي المالي في لندن، وطُلب من الموظفين الذين اتصلوا بالمحلل أن يعملوا من المنزل؛ لأن قسم الأبحاث بالشركة خضع لعملية تنظيف عميقة عاجلة، وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل.

كما أغلقت شركة Nike وDeloitte أجزاء من مكاتبهما في لندن لتنظيفات عميقة يوم أمس، في حين أن عمال شركة أبل في بلفاست تعرضوا للتطهير من قبل عمال يرتدون بدلات خطرة، فيما أصرت عملاق التكنولوجيا على أنه عملية مخططة. فضلا عن تأثر العديد من المكاتب الأخرى بالفعل بسبب المخاوف المحيطة بتفشي الفيروس، حيث أغلقت شركة Sony Pictures Entertainment مقرها الرئيسي في لندن، بسبب مخاوف من تعرض أحد موظفيها.

وفي المملكة العربية السعودية، تم إعلان إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد COVID19 وأن الحالتين كانتا قادمتين من إيران عبر دولة الكويت. أما إيطاليا أغلقت المدارس بداية من يوم الخميس ولمدة 10 أيام بشكل أولي في معركتها لمواجهة تفشي الفيروس على أراضيها.






تابع موقع تحيا مصر علي