عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اكتشاف 33 حالة كورونا.. وزيرة الصحة تتابع الإجراءات الاحترازية بمطار الأقصر

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

زارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، مطار الأقصر الدولي، لتفقد الحجر الصحي والإجراءات الاحترازية التي تتم بالمطار لمتابعة الخطة الوقائية التي يتم تطبيقها بكافة المطارات والموانىء.

وأكدت زايد، خلال الجولة التفقدية بمطار الأقصر، أن الخطة الوقائية تبدأ من ركوب المسافر الطائرة، حيث يتم توزيع كارت المراقبة الصحية على المسافرين، وفور وصوله يتم قياس درجة حرارته بأجهزة "الإنفرارد"، فإذا تم اكتشاف أي حالة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ينتقل إلى مرحلة العزل.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن هناك تنسيق بين كلًا من وزارتي السياحة والطيران المدني في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الوزارة تتابع الإجراءات التي تتم بالمطارات والموانئ والمطارات، ومع اكتشاف حالة جديدة يتم الإعلان عنها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

إقرأ أيضًا..وزير الصحة تكشف.. 33 حالة إصابة بـ كورونا فى مصر

الجدير بالذكر، أن شارك كلًا من هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصرالجولة التفقدية بمطار الأقصر ، فى إطار متابعة تطبيق خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


تابع موقع تحيا مصر علي