عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد ابو العينين: المدن الصناعية المتخصصة تشتكي من ارتفاع تكاليف الاستثمار

النائب محمد ابو العينين
النائب محمد ابو العينين

أكد النائب محمد ابو العنين، عضو مجلس النواب ان مصر تسعى ان تكون دولة صناعية متقدمة و قال :"علينا ان نسعى و نعمل من اجل ذلك من خلال الصناعات المستقبلية وعمل مدن متخصصة في كافة الأنشطة لجذب الاستثمارات وان يكون لنا " براند" والمهم ان يكون هناك رؤية لكيفية صناعة " البراندج " او الماركة المصرية خاصة أن المنتجات المصرية لها مكانتها في العالم،جاء خلال اجتماع لجنة الصناعة برئاسة فرج عامر، وحضور عاصم الجزار وزير الاسكان و التي تناقش توفير الأراضي الصناعية للمستثمرين وتسعيرها فى إطار البعد الاقتصادى للصناعة وزيادة الانتاجيه وتوفير فرص عمل وزيادة المعروض من السلع والمنتجات في السوق المحلي ، بحضور د عاصم الجزار وزير الإسكان .

و قال النائب ابو العنين " الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في احد خطاباته " فاتت الثورة الصناعية الأولي و الثانية و قال أين نحن من الثورة الصناعية الرابعة و اضاف النائب ابو العنين " لابد ان تحديد الرؤى و الأهداف و نحققها على ارض الواقع .

و اضاف النائب " في المدن الصناعية المتخصصة نشتكي من ارتفاع تكاليف الاستثمار و الانتاج و لا توجد مدن صناعية متخصصة بخلاف مدينة دمياط للاثاث.

و قال النائب ابو العنين " يجب ان اخاطب العالم بلغة جديدة و تسويق مصر في إطار دولي بما يساهم في تشجيع المستثمر.

و اشار النائب ابو العنين في هذا السياق الي تجربة الصين و السعي لفكرة تخفض تكاليف الانتاج و الاهتمام بالصناعات التي تتكامل فيما بينها ودعوة شركات عالمية للاستثمار موضحا ان البرلمانات السابقة أعدت دراسات حول هذا الامر و تضمنت مختلف الصناعات الادوية و و غيرها من أشكال " التخصص الانتاجي المختلفة ".

و شدد النائب محمد ابو العنين الي ضرورة مراعاة العقبات التي تقف حائلا امام اصدار التراخيص بحيث يعي كل موظف خطورة الموقف و يهتم بسرعة الإنجاز في المشروع بما يحقق خفض التكلفة لان التأخير ينعكس على الأسعار.

و قال النائب ابو العنين " مصطلحات الثورة الصناعية تمثل عناوين رنانة تجذب المستثمرين و علينا الاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة داعيا لتوفير الحوافز على غرار ما يحدث في دول العالم المختلفة في إطار التنافسية و و تحسين المناخ و استقطاب راس المال مضيفا " القضية قضية تنافسية ".

تابع موقع تحيا مصر علي