خدمات تحيا مصر

علي عبدالعال لوزير الاسكان: المبانى المخالفة بتتبنى فى 24 ساعة إزاى؟.. والجزار : بتتبنى بالفساد

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال
وجه الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، تساؤلا لوزير الإسكان حول سرعة بناء الوحدات السكنية المخالفة ، قائلا:" إزاى المبنى المخالف بيتنى فى 24 ساعة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة تعديلات قانون النباء ، الذى انتهت لجنة الإسكان من مناقشته.
وعقب الوزير على سؤال رئيس البرلمان ، قائلا :" بيتبنى بالفساد " لافتا إلى ان اسرع معدل بناء فى مصر يتم فى العاصمة الإدارية ، من خلال شركة عالمية عملاقة فى مجال العقارات ، حيثت يتم إنشاء سقف خرسانى كل 5 أيام .
وكرر رئيس المجلس سؤاله مرة آخرى كيف يتم بناء تلك المخالفات فى يوم واحد ، فعقب الوزير مؤكدا أن مفيش مبنى لا يتم بناؤه إلا بوجود جاهل أوفاسد .

فيما أكد الدكتور على عبدالعال ، على انا لنظام الحالى لا يسأل عن المخالفات الموجودة ، خاصة ان الانظمة السابقة كنت تسمح بالمخالفات اثناء انتخابات المحليات ، والبرلمان والشورى ،وكان يتم تقنين تلك المخالفات فى العصور السابقة .
وأشار عبدالعال ، إلى أن هناك من يريد أن يزين العصر السابق وهذا كلام غير صحيح ، فهو عصر إتسم بالفساد ، ولسنا مسئولين عن تلك المخالفات ، فاليوم يتم إزالة أى مخالفة .

وتساءل :" من تعدى على نهر النيل؟ الحكومة السابقة هى من تركتهم ورغم ذلك البعض يريد أن يزين للعصر السابق على أن الافضل ولكن أذكر أنه قيل فى هذا المجلس خلال ذلك العصر بأن الفساد وصل للركب فى المحليات .