عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب كورونا.. البنك الأهلي المصري يكشف مصير العملة الصعبة

تحيا مصر

أعلن البنك الأهلي المصري عن ارتفاع سعر العملة الصعبة بسبب كورونا، بعدما بدأ الجنيه المصري يتعافي أمام سعر الدولار خلال الأيام الماضية في الأسواق، مؤكدًا أن العملة تهبط وترتفع حسب أليات العرض والطلب في  تعاملات البنوك المحلية والحكومية.
وفي السياق ذاته،  ذكر يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن صعود أسعار الدولار خلال الأسبوعين الأخيرين وتسارع وتيرة الارتفاع اليوم في البنوك إلى حالة التخارج المنشارة بين المستثمرين الأجانب من التخارج من جميع الأسواق العالمية والناشئة بسبب حالة الذعر في جميع دول العالم، وهو ما انعكس علي زيادة سعر الدولار نتيجة خروج بعض الاستثمارات في أذون وسندات الخزانة.

ويجدر الإشارة إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث زاد متوسط السعر في البنوك نحو 7 قروش، ليصل إجمالي ارتفاعه إلى 16 قرشا خلال الفترة منذ الأحد قبل الماضي وحتى اليوم، حيث وصل السعر خلال تعاملات الاثنين إلى 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع.

اقرأ أيضًا.. البنك الأهلي المصري يقدم شهادات الاستثمار بأنواع مختلفة.. تعرف عليها
وأعلن مسئولى البنك الأهلي المصري أن مصر تدفقات أجنبية بقيمة بلغت 12 مليار دولار منذ بداية شهر يناير وحتى منتصف شهر فبراير الماضي، بحسب ما قاله مصدر بالبنك المركزي لمصراوي في وقت سابق.


تابع موقع تحيا مصر علي