عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل صادمة.. ننشر قصة اعتقال أمير قطر ابن عمه لرفضه دعم الدوحة للارهاب (فيديو)

تحيا مصر

في منتصف فبراير الماضي، خرج الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد أمير قطر، ليفضح الأخير كاشفا عن إصداره قانون يستطيع من خلاله حبس أى شخص يعارضه أو ينتقده، بينما أعلنت قناة الجزيرة تكذيب كلام فهد آل ثاني لتضليل الشعب القطري والعربي.

وفي نفس التوقيت، نشرت إيكونوميست البريطانية، تقريرا قالت فيه إن الإمارة الخليجية الصغيرة التى اكتسبت شهرة بالانفتاح، تقوم بإسكات المنتقدين والمعارضين، مشيرة إلى أن حاكمها يقوم بتهديد هؤلاء الذين يجرأون على معارضته فى الداخل.

وبعد مرور ما يقرب من الشهر، كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب، عن تفاصيل ما يقوم به تميم بالتنكيل بأسرة ابن عمه الشيخ طلال آل ثاني، المعتقل منذ سبع سنوات في السجون القطرية، لأنه عارض دعم الدوحة للإرهاب في المنطقة، وهو استمرار لنهج النظام القطرى للتعامل مع أي من المعارضة.

رصد التقرير أحد شهادات من أبناء الشيخ فهد، عبد الله آل ثاني، الذى أكد على وجود حراك معارض لنظام الحكم في الدوحة سيتم الكشف عنه في القريب العاجل، لافتا أن النظام الحالي لا يرضينا ولا يرضي دول الخليج، وساهم في تدمير عدة دول عربية بينها سوريا وليبيا، أنه ومعارضين آخرين من أبناء الأسرة الحاكمة، خرجوا من بلادهم وأقاموا في الخارج بسبب الاستعمار التركي لقطر، وارتفاع حدة الفساد المالي والإداري.

وقرر عبدالله آل ثاني إعلان هذه الحقائق، بعد تصريحات خليفة بن مبارك بن خليفة آل ثاني، أمس، وهو أحد أفراد أسرة آل ثاني، الذين غادروا الأراضي القطرية، لاعتراضه على سياسات النظام، كشف فيها عن تزايد حدة الغضب خلال الفترة الحالية ضد تنظيم الحمدين.


تابع موقع تحيا مصر علي