عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظاهرة جديدة حول علاقة كورونا وارتفاع ضغط الدم .. اعرف أكثر

تحيا مصر

مازال غرف أبحاث في المستشفيات الصينية في حالة انعقاد دائم للكشف عن اي علاج يقضي على فيروس كورونا المميت، بعد ان ارتفعت معدلات الوفيات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

هذا ما دفع أحد الأطباء الصينيين إلى التحذير من حالة صحية شائعة لأنها «عامل خطر كبير للغاية» كما وصفها ربما يؤدي للوفاة بالفيروس.. إذ أعلن الطبيب الصيني الذي يعمل في العناية المركزة لمعالجة المرضى المصابين بكورونا منذ منتصف يناير، أن خطر الوفاة بمرض COVI 19، يزداد بشكل كبير عندما يعاني الشخص من ارتفاع ضغط الدم.

ولم يقع حتى الآن تفسير هذا الارتباط من خلال الأبحاث المنشورة حول الفيروس، ومع ذلك، فإنه من بين 170 مريض توفوا في يناير بمدينة ووهان، عانى 50% منهم من ارتفاع ضغط الدم. فضلا عن أن الأطباء الصينيين في ووهان اكتشفوا أن المصابين بارتفاع ضغط الدم من المرجح أن تنتقل حالتهم إلى مرحلة شديدة الخطورة والموت في نهاية المطاف.

وقال دو بين، مدير وحدة العناية المركزة في مستشفى كلية بكين يونيون الطبية: «هذه نسبة عالية للغاية».. وأضاف: «من خلال ما قيل لي من قبل الأطباء الآخرين والبيانات التي أستطيع الاطلاع عليها، فإنه من بين جميع الأمراض الكامنة، ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي».

وتابع بين، وهو أحد أعضاء فريق الأطباء الذين أرسلوا إلى ووهان قبل شهرين من الآن: «على الرغم من عدم نشر أي بحث حول هذا الأمر حتى الآن، إلا أننا نعتقد أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون عاملا مهما في التسبب في تدهور المرضى، ما يؤدي إلى سوء التشخيص».

تابع موقع تحيا مصر علي