عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استجابة لـ تحيا مصر.. البرلمان يلغي العمل بالبصمة

علي عبد العال برفقة
علي عبد العال برفقة الأمين العام للبرلمان بعد قرار إلغاء الب

فى استجابة سريعة ل تحيا مصر، اصدر المستشار محمود فوزي، الامين العام لمجلس النواب، بيان صحفي أعلن فيه وقف العمل بالبصمه داخل البرلمان.

وجاء فى البيان، فى إطار الإجراءات التي يتخذها مجلس النواب للحفاظ على سلامة العاملين و لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، قرر المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، إعفاء جميع العاملين بالأمانة العامة للمجلس من استخدام أجهزة البصمة لإثبات الحضور، والاكتفاء باستخدام كارت الدخول من بوابات المجلس، بدءاً من غداً الأربعاء 11 مارس 2020 ولمدة اسبوعين.

وتابع البيان، اكد الامين العام على جميع العاملين ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الصحة العامة والسلامة واتخاذ الإجراءات الوقائية التي سبق وأن جهزتها الأمانة العامة في هذا الخصوص، مؤكداً على جميع العاملين ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة بالقطاع الطبي بالمجلس متى استشعر أحدهم بأي من أعراض الأنفلونزا أو نزلات البرد.

كما استثنى في قراره الصادر اليوم من القواعد المنظمة للإجازات المرضية للمجلس حالات الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا.

يشار إلى أن الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس قد وجه في وقت سابق باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة النواب والعاملين، وتم التنسيق بين الأمين العام لمجلس النواب وقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، لتطهير وتعقيم القاعة الرئيسية وجميع قاعات اجتماعات اللجان، والأماكن الرئيسية بالمجلس، وفقاً للمعايير المتبعة في هذا الشأن.
تابع موقع تحيا مصر علي