عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي هاشم تعقيبا على قرار تعليق الدراسة: صائب حفاظا على سلامة الطلاب

سامي هاشم
سامي هاشم


أشاد الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا القرار يهدف الحفاظ على سلامة الطلاب.

وقال في تصريحات له اليوم السبت، إن وزارتي التعليم العالى والتربية والتعليم ستقومان بتعقيم المدارس والجامعات خلال هذه الفترة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا،مشيرا إلى أنه على اتصال دائم وبشكل يومي مع وزارتي التعليم والتعليم العالى من أجل تطوير العملية التعليمية والحفاظ على أولادنا من الطلاب.

وأوضح هاشم أن القيادة السياسية تعمل على توفير سبل السلامة للمواطنين وخاصة الطلاب فهم بناة المستقبل، لافتا إلى أنه سيتم تعويض هذه الفترة خلال فصل الصيف او تقليل المناهج الدراسية وذلك لتحقيق مصلحة الطلاب، مطالب، اولياء الأمور بمتابعة أبنائهم في المنازل والعمل على المذاكرة والاستفادة ببنك المعرفة لتحقيق أقصى استفادة وتعويض هذه الفترة.

وأكد د سامي هاشم انه سيتم عقد اجتماع مع وزير التربية والتعليم خلال الايام القادمة لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة لاستكمال السنة الدراسية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه منذ قليل ، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية
تابع موقع تحيا مصر علي