أعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان محمد العماري عن ارتياحه الشديد للإجراءات التي تعلنها الدولة ضد فيروس كورونا،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 23:36

أخبار البرلمان

محمد العماري: النواب يتابعون بدقة كافة المستجدات عن فيروس كورونا

11:48 ص - الأحد 15 مارس 2020


أعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان محمد العماري عن ارتياحه الشديد للإجراءات التي تعلنها الدولة ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن مصر من أوائل الدول التي اتبعت إجراءات احترازية مشددة، وامتلكت حجر صحي ومنظومة كشف في المطارات ناجحة للغاية.

وأشار العماري أن التعطيل الموقت للدراسة وتقليل التجمعات أمر مطلوب في المرحلة الحالية، وأن الفيروس المستجد ضعيف ويمكن هزيمته باتباع طرق الوقاية الصحيحة، مؤكدا على وجود متابعة متواصلة من نواب البرلمان لكافة المستجدات المتعلقة بالفيروس.

يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت أمس عن ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 110، من بينهم 21 حالة تم شفاؤها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، إن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 110 حالات، من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى حالتي وفاة (لمصرية وألماني).

وأوضح أن عدد المتعافين من المرض وصل إلى 21 حالة حتى السبت، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr" لهم مرتين على مدار 48 ساعة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، السبت، موضحا أنه تم اكتشافهم ضمن "إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

تابع موقع تحيا مصر علي