كشفت مصادر بشركة مياه الشرب، اليوم الأحد، عن المحافظات التي تضررت من عكارة مياة النيل بسبب الأمطار الرعدية، وه

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 22 يناير 2022 - 19:44

أخبار مصر

"مياه الشرب": 4 محافظات متضررة من "عكارة النيل" منها القاهرة والجيزة

04:41 م - الأحد 15 مارس 2020


كشفت مصادر بشركة مياه الشرب، اليوم الأحد، عن المحافظات التي تضررت من عكارة مياة النيل بسبب الأمطار الرعدية، وهي محافظات بني سويف والمنيا والجيزة والقاهرة، وأرجعت سبب انقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق حاليا يرجع إلى موجة الطقس السيئة وهطول أمطار غزيرة وصلت لحد السيول في بعض المحافظات، ما نتج عنه جرف كميات كبيرة من الطمي والرمال إلى مجرى نهر النيل.

وأوضحت المصادر، أنه يتم التعامل مع الموقف من خلال المحطات وفق معدل العكارة، حيث يمكن التغلب عليه ومعالجته داخل المحطة، وحال زيادة نسبة العكارة بمعدل لا يمكن التعامل معه يتم إغلاق المحطة وفقا لرؤية المعمل بكل محطة. وأنه تم إيقاف بعض المحطات أو تخفيض الضغوط ببعضها الآخر، وفقا لإمكانية التعامل مع نسب العكارة، وقيام معامل المحطات برفع عينات بصفة دورية ومراقبة نوعية المياه أمام المآخذ للتأكد من سلامة ومأمونية المياه المنتجة من المحطات.

فضلا عن أن جودة مياه الشرب المنتجة من المحطات يتم مراقبتها من خلال منظومة ضبط الجودة بداية من معامل المحطات ثم المعمل المركزي على مستوى الشركة، بالإضافة إلى المراقبة من خلال المعمل المرجعي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومعامل وزارة الصحة، للتأكد من جودة مياه الشرب حتى وصولها إلى المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي