عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود شعرواي: المحليات تضم 54% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة

تحيا مصر

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن حوالي ٥٤ ٪ من الجهاز الإداري بالدولة في المحليات، وهناك نقص كل المحافظات في عدد المهندسين مما تسبب في حدوث بعض المخالفات والتي تتعامل معها الوزارة بكل حزم وحسم وتحيل ما ترصده الي الجهات المختصة والنيابة الإدارية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة منذ حوالي ٤ الي ٥ شهور تسعي بالتنسيق مع وزارة الاسكان والجهات الرقابية بدراسة تقليل الدورة الهندسية الموجودة في الأحياء والمدن لاستخراج التراخيص او بعض المهام الاخري للإدارات الهندسية لتحسين الخدمات للمواطنين.

وأوضح شعراوي إلى أنه بصورة مبدئية كافة المحافظات تحتاج الي ما يقرب من ٢٧٨٢ مهندسين علي مستوي الجمهورية خاصة في تخصصات معينة منها عمارة وتخطيط وميكانيكا ومدني ومعماري بالقري والمدن والأحياء ، وأشار شعراوي الي ان المحافظات لكي تستطيع تعيين هذا العدد لابد ان تحصل علي موافقات من الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ووزارة المالية واتخاذ بعض الإجراءات الادارية الاخري وستكون تكلفة ذلك المالية أكثر من ١٥٠ مليون جنيه سنوياً.

وأكد شعراوي أن الوزارة والمحافظات لم تقف مكتوفي الأيدي تجاه نقص المهندسين ونحاول مع المحافظات توفير بعض الموارد الذاتية للتعاقد مع بعض المهندسين لسد العجز .
تابع موقع تحيا مصر علي