عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ كفر الشيخ يطالب بميكنة الخدمات الحكومية للمواطنين

جمال نور الدين محافظ
جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

طالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بميكنة جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في المحافظات وجميع الوحدات المحلية، لافتا إلي أن 90% من الفساد سببها عدم ميكنة الخدمات.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لدراسة ومناقشة اللوائح المنظمة للصرف لكل من (الإعلانات، تالف الرصف، الإشغالات، المواقف والساحات)، في ضوء القواعد الحاكمة للإيرادات والمصروفات علي جميع مستويات الوحدات المحلية، علي أن يكون ذلك مقرون بإفادة اللجنة بحصر فني ومالي لهذه الموضوعات، بالإضافة إلي تقديم تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر بهذا الشأن والملاحظات الواردة به إن وجدت، وذلك عن الأعوام المالية 2016/2017، 2017/2018، وحصر المعدات المملوكة للوحدات المحلية بجميع مستوياتها من حيث النوع والعدد والكفاءة، وإجمالي تقديرات الموازنة، بالإضافة إلي تقديم تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر بهذا الشأن والملاحظات الواردة به إن وجدت، وذلك عن الأعوام المالية 2016/2017، 2017/2018.


وأكد محافظ كفر الشيخ، علي ضرورة تحرير محاضر إنضمامية توقع عليها كافة الجهات المعنية قبل رصف أي طريق، حتي لا يتم إهدار تالف الرصف والاستفادة منه، مشددا علي حاجة الوحدات المحلية لتعظيم مواردها.

وأشار اللواء جمال نور الدين، إلي ضرورة مراجعة الخطة الاستثمارية للمحافظات أسبوعياً، كما أكد علي ضرورة الاستفادة من التعليم الفني، وتطويره بحيث يقوم بدوره، والاستعانة بطلاب التعليم الفني بتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه، أبدي المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، استيائه بسبب عدم حضور رئيس قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية.
تابع موقع تحيا مصر علي