عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني أباظة يطالب بإجراءات صارمة ضد مراكز الدروس الخصوصية

تحيا مصر

شدد وكيل لجنة التعليم في البرلمان هاني أباظة، على ضرورة توسيع حملات التصدي لمراكز الدروس الخصوصية في الوقت الحالي، وتشديد الرقابة على منع أية تجمعات طلبية، بعد القرار الحكومي الذي وصفه بالممتاز لتعليق الدراسة في البلاد، لمكافحة فيروس كورونا.

واستطرد أباظة في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر": يجب ألا نسمح بأي ثغرة تضيع كل تلك المجهودات هباءا، مناشدا المواطنين وأولوياء الأمور بالتحلي بأكبر قدر من الوعي والحرص على صحة أبناءهم، والتعلم من دروس الدول الأخرى التي تفضى فيها الفيروس نتيجة عدم الالتزام بتقليل التجمعات والاختلاط.

وكشف طارقي شوقي، وزير التربية والتعليم، عن توقعاته بعودة الدراسة مرة أخرى بعد تعليقها لمدة أسبوعَين، خوفًا من انتشار فيروس كورونا داخل المدارس.

وقال شوقي، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن" إنه يتوقع مد فترة تعليق الدراسة، في ظل الظروف الحالية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد المصابين إلى نحو 150 مصابًا، متمنيًا عودة النظام الدراسي بعد انتهاء التعليق.

وتابع وزير التربية والتعليم بأن الوزارة على تم استعداد إذا امتد تعليق الدراسة؛ لكن نحاول تفادي تمديد فترة الدراسة بسبب الإجازة، مشيرًا إلى أنه كان هناك حل عكسي لمواجهة "كورونا" بإطالة اليوم الدراسي.

يشار إلى أن الشركة المصرية للاتصالات، أعلنت إنها ستزيد من سعة استخدام الإنترنت الأرضى بالمنازل 20% لكل عميل مجانا خلال 48 ساعة القادمة، وذلك فى إطار توجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأوضحت الشركة إن 20% تمثل 30 جيجابايت صالحة لمدة 30 يوم من تاريخ إضافتها.

وعقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأحد الماضى، اجتماعا مع رؤساء الشركات الأربعة مقدمى خدمات الاتصالات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى؛ للاتفاق على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي