عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«القومي للبحوث» يكشف إمكانية صنع مضاد لفيروس كورونا ويؤكد: نعمل في صمت

تحيا مصر

أصدر المركز القومى للبحوث برئاسة الدكتور محمد محمود هاشم، بيان كشف خلاله عدة نقاط بشأن إمكانية وجود مضاد لفيروس كورونا، مؤكدا أن العلاج الصينى الخاص بمواجهة فيروس كورونا هو علاج أكثر نجاحا في مواجهة هذا الفيروس المستجد، وأن التوصل إلى لقاح لعلاج هذا الفيروس لا يعد أزمة ولكن الأزمة في الوقت الذى يتم اتخاذه لتجربة هذا العلاج على المصابين بالفيروس.

وأكد بيان المركز، على أن هناك إجراءات لتجربة مضاد لكورونا، وأن المركز يمتلك معامل مجهزة على أعلى مستوى تضم مجموعة من العلماء ذوى الخبرة في مجال الفيروسات، وأيضا مركز تميز علمى خاص بدراسة إنتاج الأمصال واللقاحات المضادة للفيروسات، وله خبره سابقة فى إنتاج لقاح مضاد لأنفلونزا الطيور.

وأوضح البيان الصادر عن المركز القومى للبحوث، أنه منذ الإعلان عن ظهور فيروس كورونا المستجد في الصين تم تشكيل فرق عمل منها فريق برئاسة الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمى للفيروسات، ويعكف هذا الفريق الآن على أبحاثه لإنتاج فاكسين مضاد لفيروس كورونا المستجد ولم يصدر عن هذا الفريق أي تصريحات تخص المدة الزمنية التي يستغرقها إنتاج هذا الفاكسين.

وأشار المركز القومى للبحوث، إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات منها توفير شنطة تحتوى على كتيب للتوعية وكيفية الوقاية وكمامة طبية وبعض المطهرات .

وذكر البيان، أن إدارة المركز القومى للبحوث حريصة منذ بداية الأزمة على عدم الإدلاء بأية تصريحات فيها تهويل أو تهوين.

تابع موقع تحيا مصر علي