عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان هام من الصحة على sms وتحذيرات للمواطنين بسبب كورونا .. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الإثنين، من خلال رسائل sms على الهواتف المحمولة، 5 نصائح جديدة للمواطنين بشأن فيروس كورونا المُستجد والذي سجل حتى الآن أصابة 327 حالة ووفاة 14 مواطن بربوع المحافظات، ويأتي ذلك بهدف حماية المواطنين من أى عدوى محتملة لفيروس.

وقالت وزارة الصحة، فى نصائحها للمواطنين: "برجاء عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة وتجنب الزيارات وعدم التواجد في التجمعات وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون"، مطالبة المواطنين بضرورة تطهير الأسطح باستمرار، وتجنب التدخين أمر هام في ظل ظروف انتشار عدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن التدخين يزيد احتمالية الإصابة بعدة أمراض حال الإصابة بعدوى كورونا داعية جميع المواطنين إلى الإقلاع عن التدخين.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الأكل الصحى المغذى يساعد في رفع المناعة وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى وطالبت بضرورة تجنب المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من السكر كما أن التدريبات الرياضية المنظمة مهمة للكبار بواقع 30 دقيقة والأطفال ساعة يوميا.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

تابع موقع تحيا مصر علي