عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي أبو دولة يحذر من الفضائيات التي تبث المغالطات ضد مصر حول كورونا

تحيا مصر

أكد النائب علي أبو دولة على ضرورة أن يكون هناك حالة استجابة قوية من جانب المواطنين لقرارات الحكومة خلال الفترة الحالية لمنع انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى ضرورة الانتباه لما تبثه نوافذ إعلامية معادية لمصر، بهدف نشر المغالطات والأخبار المفبركة.

وطالب أبو دولة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بضرورة أن يساند المواطن الدولة من خلال الحفاظ على نفسه وأسرته، وبالتالي سلامة عموم الدولة، وأن تواصل الحكومة إجراءاتها الهادفة إلى تخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية التي ستنجم عن فترة مواجهة فيروس كورونا.

يشار إلى أن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، قال إنه بخصوص ما تم تداوله من انتقادات بشأن ما حدث في مؤتمر اليوم، فرغم أخذ كافة الاحتياطات اللازمة قبل عقد المؤتمر بمقر وزارة الصحة، وتوزيع الكمامات علي جميع الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين، فوجيء بالزحام الشديد، وللأسف لم يكن أمامهم سوي المفاضلة بين أمرين: إما تأجيل المؤتمر للمرة الثانية، أو إلغاؤه تماماً، ما يعني عدم صدور أي بيان اليوم، ولكن تم عقد المؤتمر في عجالة والانتهاء منه سريعاً.

وأضاف أسامة هيكل أن المؤتمر  لم يستغرق سوي القليل من الوقت لصدور البيان، وذلك منعاً لانتشار الفيروس، موضحاً أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمرات القادمة بأماكن مفتوحة وجيدة التهوية ستكون علي الأغلب بمقر  وزارة الدولة للإعلام بـجاردن سيتي.
تابع موقع تحيا مصر علي