عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة إصابة أصغر طفلة مصرية بمرض كورونا .. تسببت في وفاة والدها وأصابت والدتها في السعودية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

مازال عداد الوفيات لمرض كورونا يحصّل مئات الآلاف من الإصابات يوميا حول العالم، ويسجل وفيات بالآلاف قد تتضاعف مطلع الشهر المقبل.

والحقيقة التي اثبتتها الشواهد والأطباء حتى الآن، أن كورونا يقضي على من هم أعمارهم فوق الستين لأسباب مناعية، وقليلا ما يصيب الشباب حتى أن كثيرا من المصابين أقل من الأربعين نجحوا في مقاومة المرض لأسباب مناعية أيضا.. أما الأطفال، فكانت اصابتهم نادرة وسُجلت بأعداد طفيفة جدا حول العالم.

واليوم أعلنت السلطات السعودية، إصابة أول طفلة عربية أو مصرية تحديدا على أراضيها والتي تسببت في وفاة والدها وإصابة والدتها أيضا.

هناك مصادر بوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ادلت في تصريحات صحفية لها اليوم، بأن أسرة الدكتور "محمد.أ.م"، طبيب بيطري مصري من محافظة الشرقية، ويعمل في السعودية، قد أصيبت بفيروس كورونا. مؤكدة أن زوجة الطبيب البيطري، محتجزة الآن في مستشفى بالمملكة العربية السعودية، والوزارة على تواصل مع السفارة المصرية لمتابعة حالتهما الصحية.

اقرأ أيضًا..طبيب وبائيات يؤكد: فيروس كورونا يهدد بانقراض القطط

لم تتخط الطفلة المصابة ال 9 أشهر، وهي محتجزة في مستشفى العزل، هي وأمها التي فقدت زوجها، في حالة استعداد لاستخراج إجراءات دفن الزوج بالأراضي السعودية، ولم تثبت التحقيقات حتى الآن أسباب انتقال الفيروس القاتل إلى الطفلة، وإلى أي مدى تكون خطورته على الأم.
تابع موقع تحيا مصر علي