عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رد الجميل في الأزمة.. قصة الشاب المصري الذي تحول إلى حديث الصحافة الإيطالية

ايطاليا
ايطاليا

اعتزم الشاب المصري الثلاثيني سامح عياد، على رد الجميل لشعب برغامو تحديدا التجمع السكني كانونيكا دي أدا.. الذي استقبله منذ عشر سنوات.. ووضع لافتة إنسانية لمساعدة جيرانه الإيطاليين في ظل ازمتهم مع مرض كورونا.

أصبح "سامح" البالغ من العمر 34 عام حديثا للصحافة الإيطالية، بعد أن وضع خارج متجره للفاكهة والخضروات لافتة في مقاطعة بيرغامو، الكائنة في منطقة لومبارديا شمال إيطاليا، قال فيها: قبل 10 أعوام رحبتم بي، والآن أريد أن أقول شكرًا لكم في هذه اللحظات الصعبة، كل شئ سيكون على ما يرام. إذا احتجتم شيئا خذوه مجانا، من الخضار والفاكهة التي تجدونها فوق هذه المنضدة، سامح".

وقال موقع "بيرجامو نيوز"، إنه في وقت تعيش بيرغامو حالة طوارئ بسبب فيروس كورونا، ظهرت بادرة جميلة من سامح عياد، بائع الخضار المصري، الذي قرر التخلي عن منتجات متجره في "كانونيكا دي أدا"، وهو تجمع سكني في مقاطعة بيرغامو.

وعبر طاولة مليئة بالبرتقال والأناناس والتفاح والكوسة والباذنجان والطماطم، طرح سامح هذه المنتجات مجانًا لمن يحتاجها، وفقا لما أوردته شبكة "cnn" الأمريكية.

وفي عام 2010، كان قد وصل سامح وحده إلى إيطاليا، وبدأ البحث عن فرصة عمل، حيث قال لموقع "بيرغامو نيوز": "بدأت في صنع البيتزا دائمًا هنا في كانونيكا، ثم قبل ست سنوات بدأت أعمل مساعدًا في متجر فواكه. وبعد تعلم المهنة واللغة جيدًا قررت الشروع في عملي الخاص".

اقرأ أيضًا..هاشتاج "سدوا العجز كلفوا صيادلة 18" يتصدر تويتر لحل أزمة فيروس كورونا

وحول فكرة مبادرته لإتاحة الفاكهة والخضروات مجانا، قال سامح إنه شعر بأنه مدين للبلاد التي أعطته وتعطيه الكثير، مُضيفا: "لطالما أحبني الإيطاليون وشعب بيرغامو، ولهذا أردت أن أشكرهم بطريقة ما. وبالنظر إلى الوقت الصعب الذي نمر به، مع فيروس كورونا اللعين، آمل أن تساعد بدايتي الناس على التحسن قليلا".
تابع موقع تحيا مصر علي